"السعودي الألماني" تنتهي من طرح إصدار صكوك مقوّمة بالريال السعودي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"السعودي الألماني" تنتهي من طرح إصدار صكوك مقوّمة بالريال السعودي, اليوم الاثنين 26 فبراير 2024 09:58 صباحاً

الرياض- مباشر: أعلنت شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية "السعودي الألماني" عن انتهاء طرح إصدار صكوك مقوّمة بالريال السعودي، بقيمة مليار ريال.

 وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الاثنين على "تداول"، أنه يجوز للشركة استرداد الصكوك قبل تاريخ الانتهاء في حالات معينة كما هو مفصل في نشرة الإصدار الأساسية والشروط النهائية المطبقة.

وأشارت الشركة إلى أن العدد الإجمالي للصكوك يبلغ نحو مليون صك، وتبلغ القيمة الاسمية للصك 1000 ريال للصك الواحد، مبينة أن عائد الصك يبلغ 7.20% ثابت سنوياً تدفع على أساس ربع سنوي، وتصل مدة الاستحقاق 5 سنوات.

وأضافت أنه يمكن للمستثمرين الاطلاع على الشروط النهائية المطبقة على سلسة الصكوك التي سيتم نشرها على الموقع الإلكتروني لشركة الراجحي المالية (بصفتها مدير الاكتتاب) في 6 مارس/ آذار 2024م.

ونوهت الشركة أنه سيتم الانتهاء من تخصيص الصكوك للمستثمرين بنهاية يوم الخميس الموافق 29 فبراير / شباط 2024، كما سيتم الانتهاء من تسوية الصكوك في 6 مارس/ آذار 2024.

وأضافت الشركة أن عمليات إعادة أموال الاكتتاب الفائضة للمستثمرين المستحقين ستبدأ في 6 مارس/ آذار 2024، وسيتم إيداع أموال الاكتتاب الفائضة في حسابات المستثمرين المستحقين وفقاً للإجراءات المتبعة من قبل الجهات ذات الصلة.

ونوهت إلى أن الصكوك سيبدأ تداولها في السوق المالية السعودية (تداول) بعد الانتهاء من جميع الإجراءات النظامية اللازمة لإدراج الصكوك وسيتم الإعلان عن ذلك في حينه، مبينة أنه لا يشكل هذا الإعلان دعوة أو عرضاً لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية، ويخضع لشروط وأحكام الصكوك. وستقوم الشركة بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه وفقاً للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

كانت الشركة قد أعلنت في 12 فبراير / شباط عن بدء الطرح والاكتتاب في صكوك مقوّمة بالريال السعودي، مبينة أنه تم تحديد قيمة الإصدار بشكل مبدئي بمليار ريال، وسيتم تحديد قيمة الإصدار بشكل نهائي بعد الانتهاء من فترة الطرح بناءً على ظروف السوق.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

 

 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

قيمة صادرات السعودية البترولية تتراجع إلى 931.3 مليار ريال في عام 2023

إنفوجرافيك.. معدل صادرات النفط الخام السعودي خلال عام 2023

وزير الطاقة يُعلن زيادة كبيرة بالاحتياطيات المؤكدة للغاز والمكثفات بحقل الجافورة

"الصندوق العقاري" يودع 965 مليون ريال بحسابات مستفيدي "سكني" لشهر فبراير

السعودية تمدد إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي للوافدين لمدة 3 سنوات

أخبار ذات صلة

0 تعليق