رغم استنساخ برج إيفل، "باريس الصينية" صارت مدينة أشباح (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رغم استنساخ برج إيفل، "باريس الصينية" صارت مدينة أشباح (فيديو), اليوم الجمعة 23 فبراير 2024 01:01 مساءً

تعد الصين أحد عمالقة العصر الحديث معماريا ‏واقتصاديًا، وإحدى حضارات الشرق القديمة التي تميزت بإنجازاتها ‏الحضارية المعمارية التي توجت بالسور العظيم، إلا أنها تسعى حديثًا ‏إلى استنساخ المعالم المعمارية الأوروبية التي ميزت العواصم الأوروبية.

ولجأت الصين إلى بناء مدينة "باريس الشرق" بمعالمها الشهيرة ‏كبرج إيفل الذي يعتبر العلامة المميزة للهندسة المعمارية الفرنسية.‏

443bcad11e.jpg

سكانها ‏‎2000‎‏ شخص فقط

وقبل نحو 4 سنوات، وبالتحديد في عام 2007، تم افتتاح هذا المشروع العقاري الفاخر ضمن خطة بناء ضخمة بقيمة مليار و‎265‎‏ مليون دولار أمريكي، إلا أن هذه المدينة المبهجة ظلت لسنوات عديدة، فارغة كمدينة الأشباح، ‏حيث لم يقطنها سوى ‏‎2000‎‏ شخص فقط.

Advertisements


أقصر من ‏البرج الأصلي بـ‎222 ‎‏ مترًا

ويصل طول برج إيفل الصيني إلى ‏‎107‎‏ أمتار، ما يجعله أقصر من ‏البرج الفرنسي الأصلي بـ‎222 ‎‏ مترًا، ‎‏‎‎‏أما شارع الشانزليزيه الصيني، فقد تمت تسميته باسم شارع “شان شيي” في بداية الأمر قبل تسميته باسمه الفرنسي مرة أخرى.

7aa0aab649.jpg


ورغم الجهود المبذولة في هذا المشروع، فقد فشلت “باريس الصينية” في جذب السياح والقاطنين إليها، ولم يرتدها سوى أعداد قليلة من الأشخاص الذين أرادوا التقاط الصور فيها. وقد يرجع ذلك جزئيًا إلى موقعها الذي يصعب الوصول ‏إليه في مقاطعة تشجيانج الريفية، وفق ما أوردت صحيفة “ذا صن” البريطانية. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق