أكثر من 140 شهيدا ومصابا في غارات إسرائيلية على غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أكثر من 140 شهيدا ومصابا في غارات إسرائيلية على غزة, اليوم الخميس 22 فبراير 2024 11:30 مساءً

العدوان الإسرائيلي على غزة، ذكر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الخميس أن 40 شهيدا وأكثر من 100 جريح سقطوا جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت 4 منازل في دير البلح وسط قطاع غزة.


عدوان إسرائيلي جديد على غزة 

وحمل  المكتب الإعلام الحكومي بغزة في بيانه الإدارة الأمريكية  والمجتمع الدولي إضافة إلى الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المتواصلة.

وطالب دول العالم الحر بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين والأطفال والنساء بشكل فوري وعاجل.

Advertisements

مجازر الاحتلال في القطاع

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أعلنت وزارة الصحة بغزة، عن ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي 9 مجازر في القطاع راح ضحيتها 97 شهيدا و132 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وكشفت وزارة الصحة بغزة، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 29410 شهداء و69465 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ويوم الثلاثاء، قال المتحدث باسم اليونيسف جيمس إلدر، إن 600 ألف طفل فلسطيني يعيشون في مخيمات مدينة رفح الفلسطينية بدون غذاء ولا دواء وفي ظروف بالغة الخطورة.

وقف عمليات تسليم المساعدات لشمالي غزة

وفي وقت سابق، أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، تعليق تسليم المساعدات الغذائية إلى شمالي قطاع غزة مؤقتا، إلى حين تهيئة الظروف التي تسمح بالتوزيع الآمن.

وقال البرنامج، في بيان، إن "قرار وقف عمليات التسليم لشمالي غزة،  يعني أن الحالة هناك ستتدهور أكثر، وأن المزيد من الناس سيموتون من الجوع".

وأضاف أنه يبحث عن سبل لاستئناف عمليات التسليم بطريقة مسؤولة في أقرب وقت ممكن، موضحًا أن هناك حاجة ماسة لتوسيع نطاق تدفق المساعدات إلى شمالي قطاع غزة، لتجنب وقوع كارثة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

0 تعليق