عفو رئاسي أنقذه من السجن.. تفاصيل اتهام جد بايدن بارتكاب جريمة قتل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عفو رئاسي أنقذه من السجن.. تفاصيل اتهام جد بايدن بارتكاب جريمة قتل, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 01:01 مساءً

مع اقتراب الانتخابات الرئاسية تتجه أنظار الأمريكيين أكثر على الرئيس الأمريكي جو بايدن، فيما ينبش البعض في الماضي البعيد لعائلة الرئيس حتى وصل إلى الجد الكبير له، الذي نال عفوًا بعد اتهامه بمحاولة قتل.

  الجد الأكبر لبايدن 


فقد كشفت وثائق من الأرشيف الوطني الأمريكي نشرتها صحيفة  واشنطن بوست  أن الجد الأكبر لـ جو بايدن اتُهم بمحاولة قتل بعد مشاجرة تعود إلى حقبة الحرب الأهلية، لكن تم العفو عنه من قبل الرئيس الأسبق أبراهام لينكولن.

Advertisements

ونقلًا عن وثائق من الأرشيف كتب المؤرخ ديفيد جي جيرلمان في "واشنطن بوست" أن لينكولن أصدر عفوًا عن جد بايدن، موسى جيه روبينيت، بعد أن دخل الأخير في شجار مع زميله في جيش الاتحاد، جون جيه ألكسندر، في فرجينيا.

وروت الوثائق أن جد بايدن سحب سكينًا على زميله وطعنه حيث أُدين بعدها بمحاولة القتل وحُكم عليه بالسجن لمدة عامين مع الأشغال الشاقة بعد فشله في إقناع المحكمة بأنه تصرف دفاعًا عن النفس.

عفو رئاسي عن جد بايدن


إلا أن ثلاثة من ضباط الجيش استأنفوا الإدانة أمام لينكولن، بحجة أنها كانت قاسية للغاية، ووافق لينكولن على ذلك، وتم العفو في الأول من سبتمبر عام 1864، أي قبل سبعة أشهر من اغتيال لينكولن.

من جانبه قال المؤرخ إن نص محاكمة روبينيت تم ضغطه بشكل غير ملحوظ بين عدة مئات من القضايا الروتينية الأخرى أمام المحكمة العسكرية وكشف عن "الرابط الخفي بين الرجلين - وبين رئيسين عبر القرون".

وتسمح المادة الثانية، القسم 2 من الدستور الأمريكي للرؤساء الأمريكيين "بمنح إرجاء التنفيذ والعفو عن الجرائم المرتكبة ضد الولايات المتحدة، باستثناء حالات المساءلة".

وتتجذر هذه السلطة في حق الملك في منح الرحمة بموجب القانون الإنجليزي المبكر، والذي سافر لاحقًا عبر المحيط الأطلسي إلى المستعمرات الأمريكية، وعادة ما يستخدم رؤساء الولايات المتحدة سلطة العفو في نهاية فترة ولايتهم.

قرارات عفو سابقة

واستخدم الرؤساء السابقون هذه السلطات بدرجات متفاوتة إذ أصدر جورج دبليو بوش 200 قانون عفو؛ وباراك أوباما، 1927؛ ودونالد ترامب، 237؛ وبايدن حتى الآن 14، باستثناء الآلاف الذين تم العفو عنهم لمجرد حيازة الماريجوانا، فيما أصدر جيمي كارتر 566 قانونًا للرأفة، باستثناء أكثر من 200 ألف قانون للتهرب من التجنيد أثناء حرب فيتنام، وكان عفو لينكولن عن جد بايدن من أصل 343 قانون عفو أصدرها

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

أخبار ذات صلة

0 تعليق