تضامن الفيوم تسلم 1170 جهازا تعويضيا لأصحاب الهمم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تضامن الفيوم تسلم 1170 جهازا تعويضيا لأصحاب الهمم, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 11:19 صباحاً

قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الفيوم، جبريل عبدالوهاب، إن مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الفيوم، سلمت عدد 1170 جهازا تعويضيا وسماعة طبية على مستوى قرى ومراكز محافظة الفيوم، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة الفيوم، أن الدولة تعمل على دعم  ذوى الهمم، وتم تحديد الحالات المستحقة، وفق أبحاث ميدانية بالتعاون الجمعيات المشاركة، ويتم توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

Advertisements

مشروعات انتاجية

يذكر أن مديرية التضامن الاجتماعى سلمت 20 مشروعا للمستفيدين ضمن برنامج التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة،  كما سلمت 7 أكشاك،  إلى 7 أسر مستفيدة، ومساعدات مالية إلى 20 حالة مرضية،   وأجرت 13 عملية جراحية ما بين قلب وعيون، كما سلت سماعات طبية الي المرضي غير القادرين،  وركبت 20 وصلة مياه لأهالى بقرية العجميين بمركز أبشواي، بالتعاون مع أحدي الجمعيات الخيرية. وتم تحديد الحالات المستفيدة يكون وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع الجمعية المشاركة، لتحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعايا.

استعدادات شهر رمضان

وكانت الجمعيات الأهلية التي تعمل تحت مظلة مديرية التضامن بمحافظة الفيوم، قد بدأت فى تجهيز وتعبئة كراتين رمضان 2024 لتكون جاهزة للتوزيع قبل دخول شهر رمضان بوقت كافي على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا فى قرى ونجوع محافظة الفيوم.

الاهتمام بالأسرة الفقيرة

واضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة الفيوم، ان الاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية وغير القادرين، وتلبية احتياجاتهم  خلال شهر رمضان المعظم، اهم اولويات الدولة خلال هذه الفترة، وأن كل الجهود تأتي متواكبة مع ما تقدمه منظمات المجتمع المدنى، والجمعيات الاهلية، من خدمات إنسانية لأبناء المجتمع المصرى، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون وزارة التضامن، تساعد على توفير حياة كريمة لأبناء الوطن غير القادرين.

وتابع أن مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية، تعتبر الركيزة الأساسية للتنمية والنماء، كما تؤكد للأسر الأولي بالرعاية أنهم ليسوا وحدهم  وان الدولة تقف خلفهم لتوفير حياة كريمة لكل مواطن.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق