"الأهلي السعودي" يبدأ طرح صكوك مقوّمة بالدولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الأهلي السعودي" يبدأ طرح صكوك مقوّمة بالدولار, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 08:54 صباحاً

الرياض - مباشر: أعلن البنك الأهلي السعودي عن بدء طرح صكوك مقوّمة بالدولار الأمريكي عن طريق شركة ذات غرض خاص وطرحها على مستثمرين مؤهلين داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

وأوضح البنك في بيان له اليوم الثلاثاء على "تداول"، أنه سيتم تحديد القيمة النهائية وشروط طرح الصكوك بناءً على ظروف السوق.

وأوضح البنك أن هذا الإعلان لا يشكل دعوة أو عرضاً لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية، كما أنه يخضع لشروط وأحكام الصكوك، موضحاً أنه سيقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وأشار البنك إلى أن بداية الطرح ستبدأ في 20 فبراير/ شباط 2024، وينتهي في 21 فبراير/ شباط 2024، مبيناً أن الفئة المستهدفة من الإصدار هم المستثمرين المؤهلين في المملكة العربية السعودية وخارجها.

وأوضح البنك أن الجهة المسؤولة عن إدارة الإصدار هم  بنك الإمارات دبي الوطني بي جي إس سي، وبنك دبي الإسلامي بي جي إس سي، وشركة جولدمان ساكس الدولية، وشركة إتش إس بي سي بي إل سي، وشركة ميزوهو الدولية بي إل سي، وشركة الأهلي المالية، وبنك ستاندرد تشارترد كمديري الاكتتاب ومدريري سجل الاكتتاب فيما يتعلق بالطرح المحتمل.

وأضاف البنك أن الحد الأدنى للاكتتاب يبلغ نحو 200 ألف دولار بزيادات بقيمة ألف دولار، مشيراً إلى أن القيمة الاسمية للصك تبلغ نحو 200 ألف دولار.

ونوه البنك أن مدة الاستحقاق تصل إلى 5 سنوات، مشيراً إلى أنه يجوز الاسترداد المبكر للصكوك قبل مدة استحقاقها في حالات معينة محددة في مستندات الطرح الخاصة بالصكوك.

وأشار البنك إلى أنه سيتم إدراج الصكوك في السوق المالية الدولية لسوق لندن للأوراق المالية، ويمكن بيعها بموجب اللائحة إسRegulation S  من قانون الأوراق المالية الأمريكي بصيغته المعدلة.

وبين أن تاريخ انتهاء الطرح المشار إليه أعلاه هو التاريخ المتوقع لنهاية الطرح ويخضع لظروف السوق.

ولفت البنك إلى أنه  لا يشكل هذا الإعلان دعوة أو عرضًا لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية، ويخضع لشروط وأحكام الصكوك. وسيقوم البنك بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وأعلن البنك الأهلي السعودي عن عزمه إصدار صكوك مقومة بالدولار الأمريكي بموجب برنامج الصكوك الدولية المحدث في 14 ديسمبر/ كانون الأول 2023، عن طريق شركة ذات غرض خاص، وطرحها على مستثمرين مؤهلين داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

13مليار ريال "الديون المعدومة" لـ7 بنوك سعودية خلال عام 2023..و37% منها للأفراد

القويز: 56 شركة تستعد للإدراج في أسواق المال السعودية بالفترة المقبلة

صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على 40% من "الزامل للخدمات البحرية"

أرباح "إس تي سي" ترتفع إلى 13.3 مليار ريال في 2023 بدعم الإيرادات

صادرات النفط الخام السعودي تتراجع إلى 6.665 مليون برميل يوميا في 2023

أخبار ذات صلة

0 تعليق