الصحة توجه نصائح لتقليل الإصابة بنوبة الربو لمرضى حساسية الصدر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصحة توجه نصائح لتقليل الإصابة بنوبة الربو لمرضى حساسية الصدر, اليوم الأحد 18 فبراير 2024 08:26 صباحاً

وجه الدكتور وجدي أمين، مدير الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة نصائح لتجنب الإصابة بنوبة الربد لدي مرضي حساسية الصدر من الكبار.

التوقف عن التدخين

ونصح في فيديو توعوي على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك بضرورة التوقف عن التدخين وعدم التعرض للملوثات سواء التلوث الهوائي او البيئي وتناول التطعيمات الضرورية مثل تطعيم الأنفلونزا في الموعد المحدد مشيرا الى وجود عدد من الفحوصات يجب اجراؤها للمريض  المصاب بحساسية الصدر منها فحوصات  رسم قلب واختبار وظائف التنفس.

Advertisements

البروتوكول العلاجي لكل مريض 

وأكد مدير الإدارة العامة للأمراض الصدرية ان كل مريض يجب عليه المتابعة مع الطبيب المختص لوصف البروتوكول العلاجي له لان كل حالة لها الادوية والجرعات المحددة  الخاصة بها حسب التشخيص مؤكدا أن الإلتزام بالعلاج يعمل على تقليل الإصابة بنوبة الربو وعدم الذهاب للمستشفى.

وقال الدكتور وجدي أمين، مدير عام الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة: إن مرضى الربو ليس عليهم التوقف عن العلاج، مشيرًا إلى أن مريض الربو عندما يتعرض لنزلة البرد أو الزكام يمكن أن تسبب له نوبة ربو وتزيد من حدتها.

بخاخات الكورتيزون وموسعات الشعب الهوائية

 ونصح مرضى الربو عدم التوقف عن تناول العلاج، سواء بخاخات الكورتيزون أو موسعات الشعب الهوائية لأنها علاج نوبات الربو.

وأشار إلى ضرورة أن يذهب مريض الربو إلى الطبيب المعالج لتناول العلاج المناسب لنزلات البرد والأنفلونزا، مشددًا على ضرورة اتباع طرق الوقاية من خلال تجنب الأماكن المزدحمة وارتداء الكمامات لمنع التعرض للإصابة بالأنفلونزا.

وكشف الدكتور وجدي أمين عن مضاعفات الإصابة بمرض الربو الشعبي، مشيرًا إلى أن نوبات الربو والأزمات المتكررة أهم المضاعفات التي يحتاج على إثرها المريض للدخول للمستشفى.

سوء استخدام الأدوية لعلاج الربو الشعبي

وحذر رئيس الإدارة العامة للأمراض الصدرية من سوء استخدام الأدوية لعلاج الربو الشعبي، خاصة الكورتيزون لمنع الحاجة للذهاب للمستشفى، موضحًا أن عدم الالتزام بجرعات العلاج الموصوفة من الطبيب يمكن أن يسبب أعراض جانبية للمريض.
ومرض الربو الشعبي من الأمراض المزمنة التي يجب الاكتشاف المبكر لها وعلاجها والتعايش معها حتى لا يتعرض المصاب إلى نوبات الربو الشعبي باستمرار، ويمكن أن يصيب مرض الربو الشعبي الكبار والأطفال.

وقال: إن الطفل المصاب بمرض الربو الشعبي يمكنه أن يمارس الرياضة دون خطورة.

تشخيص مرض الربو الشعبي

 وأكد ضرورة تشخيص مرض الربو الشعبي مبكرًا لتلقي العلاج وعدم الوصول إلى مضاعفات، مشيرًا إلى أنه قبل ممارسة الطفل للرياضة يجب التأكد من الحالة العامة للطفل وتناول العلاج في مواعيده.

وكشفت وزارة الصحة عن الفرق بين مرض الربو الشعبي للكبار والأطفال ويصيب مرض الربو الشعبي للكبار الأشخاص في الفترة بين أواخر العشرينات وأوائل الثلاثينات ومن يتعرض للأتربة أو الروائح النفاذة.

وأوضحت أن الربو الشعبي عندما يصيب الكبار يصبح مرض مزمن ويمكن التحكم فيه من خلال الالتزام بالعلاج.

مرض الربو الشعبي للأطفال

وأكدت وزارة الصحة أن الربو الشعبي للأطفال يصيب الشعب الهوائية ويصيب الجيوب الأنفية ويمكن الشفاء منه بعد فترة من تناول العلاج.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق