ليتوانيا تسجل 3 آلاف و322 إصابة جديدة بكورونا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت إدارة الإحصاءات في ليتوانيا، اليوم الجمعة، تسجيل 3322 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و130 حالة وفاة، خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية.


ووفقا للموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالإدارة في نسخته الإنجليزية، فقد أصيب 143 ألفا و903 أشخاص بفيروس كورنا المستجد منذ بدء انتشاره في البلاد، وتعافى منهم 72 ألفا و442 شخصا، بينما توفي 1689 شخصا.


وقالت المتحدثة باسم المركز الوطني للصحة العامة، أوستينا فجينسياوسكايتي، في

مقابلة مع الإذاعة الليتوانية: "لقد طلب موظفونا من المؤسسات الصحية إرسال معلومات مؤكدة. 130 حالة وفاة، بالطبع، لم يتوفوا كلهم بالأمس. بل هي حالات وفاة لم يتم الإبلاغ عنها بالشكل الصحيح".


وفي ديسمبر الماضي، وبسبب الوضع الوبائي، تم تشديد الحجر الصحي في ليتوانيا، وهو الحجر الذي فرض للمرة الثالثة في السابع من شهر نوفمبر.

 

واتخذت السلطات إجراءات واسعة النطاق لمكافحة فيروس كورونا المستجد. وتم تمديد الحجر الصحي حتى 31 يناير 2021.


وتسبب المرسوم الحكومي بشأن الحجر الصحي الأكثر صرامة، في زيادة كبيرة بتدفق الأشخاص إلى مراكز التسوق في فيلنيوس، وكاوناس، وكلايبيدا، فيما أُعلِن عن تمديد ساعات العمل، وأن الإغلاق سيمس معظم المحلات باستثناء البقالة والصيدليات.
 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق