بينها حرب غزة، مجموعة السبع تبحث 3 أزمات دولية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بينها حرب غزة، مجموعة السبع تبحث 3 أزمات دولية, اليوم السبت 17 فبراير 2024 08:47 صباحاً

تناقش دول مجموعة السبع، في العاصمة الإيطالية روما، 3 ملفات رئيسية تتعلق بأزمات دولية، المتمثلة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والصراع الروسي الأوكراني والوضع في البحر الأحمر.

وبحسب فرانس برس، تستضيف روما اليوم الاجتماع الأول لوزراء خارجية دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى برئاسة إيطاليا، وهو مخصص للبحث في الأزمات الدولية.

ويُعقد هذا الاجتماع على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن في جنوب ألمانيا، ويستهله وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني "بمناقشة الأزمة في قطاع غزة وآثارها في الشرق الأوسط"، حسب بيان أصدرته الخارجيّة الإيطاليّة، الجمعة.

Advertisements

ويتواصل الاجتماع "بتبادل للأفكار حول الوضع في البحر الأحمر"، حيث تكثف ميليشيا الحوثي انطلاقًا من اليمن هجماتها على سفن تجارية، وتدفع بذلك العديد من مالكي السفن إلى تجنب هذا الممر الحيوي للتجارة الدولية.

أما الجزء الثاني من الاجتماع "فسيكون مفتوحًا لمشاركة وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، وفيه ستتم مناقشة الحرب الروسية الأوكرانية ومواصلة دعم مجموعة السبع لكييف"، بحسب ما ورد في البيان الإيطالي.

وقرّرت مجموعة السبع، في يوليو 2023، توقيع عقود أمنية ثنائية مع أوكرانيا. وبعد توقيع عقد مع لندن في يناير، وقّعت كييف، الجمعة، اتفاقين مماثلين مع ألمانيا وفرنسا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق