الصحة العالمية تعتمد لقاح «فايزر» لمواجهة فيروس كورونا: «فوائده تفوق مخاطره»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اعتمدت منظمة الصحة العالمية لقاح «فايزر ـ بيونتيك» المضاد لفيروس كورونا، ضمن قائمة اللقاحات الموصى بها للاستخدام في الحالات الطارئ.

وأكدت المنظمة، في بيان إن لقاح «فايزر ـ بيونتيك» هو أول لقاح توصي بهللاستخدام الطارئ، منذ بدء تفشي الفيروس قبل عام، وسفتح الباب أمام البلدان للإسراع في عمليات الموافقة على استيراد اللقاح واستخدامه.

وقالت المديرة العامة المساعدة للحصول على الأدوية في المنظمة، ماريانجيلا سيماو، إن القرار «خطوة إيجابية جدا لضمان الوصول العالمي إلى لقاح فيروس كورونا، مطالبة ببذل جهود عالمية أكبر من أجل توفير كميات كافية من اللقاح، وإيصاله لمن هم أكثر احتياجا له في كل مكان».

وأكدت المنظمة أن الخبراء الذين جمعتهم من حول العالم، قاموا بمراجعة بيانات لقاح «فايزر ـ بيونتيك»، للتأكد من سلامته وفعاليته وجودته، كجزء من تحليل مخاطر وفوائد اللقاح. ووجدت المراجعة أن اللقاح استوفى المعايير الضرورية التي حددتها المنظمة للسلامة والفعالية، وأن فوائده تفوق مخاطره المحتملة.

ويتطلب لقاح «فايزر ـ بيونتيك» التخزين في درجات حرارة ما بين -60 إلى -90 درجة مئوية؛ ما يجعل نقله أكثر صعوبة، ولذلك تعمل المنظمة على دعم البلدان في تقييم خططهم لتجهيز وتوصيل اللقاح، واستخدامه في أسرع وقت.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    138,062

  • تعافي

    112,105

  • وفيات

    7,631

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق