"مظاهرات كروية" في غانا بسبب الفشل في كأس الأمم "مطالبة بإصلاحات واسعة"

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تظاهر المئات من مشجعي كرة القدم، اليوم الأربعاء، في شوارع مدينة أكرا عاصمة غانا، مطالبين بإدارة أفضل لكرة القدم بعد فشل منتخب بلادهم في تجاوز دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وسار المتظاهرون في الشوارع الرئيسية مرتدين قمصانًا سوداء وحمراء مكتوب عليها "أنقذوا كرة القدم في غانا"، وحملوا لافتات لإظهار إحباطهم من ضعف أداء المنتخب المعروف باسم "النجوم السوداء" في البطولات الكبرى أخيرًا.

وفاز منتخب غانا بلقب كأس الأمم الأفريقية أربع مرات، لكنه لم يحقق اللقب منذ عام 1982، كما تأهل إلى كأس العالم أربع مرات أيضًا وبلغ دور الثمانية في 2010.

كان الاتحاد الغاني لكرة القدم، أقال كريس هيوتون من تدريب المنتخب الشهر الماضي، بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة الثانية من كأس الأمم الإفريقية، بالحصول على نقطتين من ثلاث مباريات.

وتولى هيوتون مسؤولية تدريب المنتخب في مارس الماضي، وحقق الفوز في أربع مباريات من أصل 13 مباراة خاضها مع الفريق وكان تحت الضغط مع توجه الفريق للمشاركة إلى كأس الأمم.

وطالب المحتجون نانا أكوفو-أدو رئيس البلاد بفتح تحقيق في مشاركة غانا في كأس العالم 2022 وكأس الأمم 2023، بعد مزاعم الفساد والإنفاق ببذخ من قِبل الاتحاد الغاني خلال البطولتين.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق