"الموارد البشرية" تحقق المركز الثاني في جائزة المحتوى المحلي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الموارد البشرية" تحقق المركز الثاني في جائزة المحتوى المحلي, اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024 11:41 مساءً

الرياض- مباشر: حققت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المركز الثاني في مسار التميز في المحتوى المحلي للجهات الأعلى إنفاقًا لمحور الجهات الحكومية، المقدمة من هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية, وذلك نظير تطبيقها معايير التميز في الالتزام بمتطلبات المحتوى المحلي.
 
وبحسب بيان وكالة الأنباء "واس"، تهدف جائزة المحتوى المحلي في نسختها الثانية إلى تحفيز القطاعين العام والخاص والفئات المستهدفة من المشاركة في تنمية المحتوى المحلي ورفع نسب الالتزام بمتطلباته عبر توفير آليات تقييم واضحة للمشاركين، والمساهمة في بناء اقتصاد قوي ومستدام وتعزيز القوة الشرائية الوطنية.
 
وقال مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع الخدمات المشتركة، إسماعيل بن سعيد الغامدي، إن الوزارة قامت بالتعاون مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية برفع نسب الالتزام بمتطلبات المحتوى المحلي لدى الوزارة، مضيفًا أن فريق لجنة تنمية المحتوى المحلي بالوزارة عمل على تفعيل عدة مسارات وتنفيذ العديد من المبادرات وعقد ورش عمل ورسائل توعوية لتنمية المحتوى المحلي داخليًا وخارجيًا.
 
وقال الغامدي: "بفضل سعي الوزارة المستمر في تحقيق مستهدفاتها بتعزيز وتنمية المحتوى المحلي، نجحنا في تحقيق المركز الثالث العام الماضي والمركز الثاني لهذا العام وهذا يدل على التزام الوزارة الدائم والمستمر بتحقيق الأهداف المرجوة والاستمرار في العمل الجاد في المسقبل".
 
وتضمنت المسارات الخاصة بمشاركة الوزارة لعام 2023 تسعة مسارات وهي مسار العمليات الدورية، ومسار توطين الصناعة ونقل المعرفة، ومسار المشاركة الاقتصادية ومسار البيانات، ومسار السياسات والاستراتيجيات ومشروعات التخصيص ومسار الدعم والتمكين ومسار تطوير المستهدفات ومسار الإنابة.
 
يذكر أن جائزة المحتوى المحلي تُعد محفزًا لكافة القطاعات الحكومية والخاصة في إثراء المحتوى المحلي في المملكة، وتسعى إلى رفع مستويات المشاركة وتطوير أداء المتنافسين في تنفيذ العقود والمشاريع؛ بهدف تعزيز الإمكانات المحلية وتعظيم الفائدة من القوة الشرائية الوطنية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تسجل عجزاً بالميزانية في عام 2023 بقيمة 80.95 مليار ريال

ميزانية السعودية تسجل انخفاضاً 13% بالإيرادات خلال الربع الرابع من 2023

السعودية تصدر صكوكا محلية ضمن طرح فبراير بقيمة 7.87 مليار ريال

أخبار ذات صلة

0 تعليق