فيفا يدرس "المساواة" بين الرجال والسيدات في جوائز كأس العالم

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفاد تقرير صحفي، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يدرس تقديم اقتراح تكافؤ الأجور وحقوق البث التلفزيوني لبطولة كأس العالم للسيدات كما هو للرجال، وذلك خلال الاجتماع الـ74 الذي سينعقد في بانكوك 17 مايو المقبل.

ووفقًا لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن "الفيفا"، سيعرض خلال اجتماعه القادم اقتراح توحيد الجوائز التي تحصل عليها الفرق الفائزة في بطولة كأس العالم لكرة القدم للرجال والسيدات.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك اختلافًا في شكل الكأس الذي يرفعه البطل سواء للرجال أو السيدات، إضافة إلى موعد المسابقة، وعدد المنتخبات المشاركة فيها والذي تساوى في النسخة الأخيرة بـ32 منتخب لكل بطولة، لكنه لن يستمر في النسخة القادمة إذ سيشارك في بطولة الرجال 48 منتخبًا.

وأوضحت أن هناك اختلافًا أيضًا في عدد محطات البث التلفزيوني التي تنقل البطولتين، إضافة إلى الجوائز المالية، رغم أن بطولة السيدات تضاعفت قيمتها خمس مرات بين نسختي 2019 و2023، إلا أن المبالغ لا تزال بعيدة عن تلك التي يحصل عليها الرجال.

يذكر أن النسخة القادمة من بطولة كأس العالم، ستلعب في الفترة من 11 يونيو إلى 19 يوليو 2026، وستستضيفها ثلاث دول لأول مرة وهي كندا، المكسيك والولايات المتحدة، بمشاركة 48 منتخبا.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق