مساهمو "تكوين" يقرون زيادة رأس المال 64.57% بطرح أسهم حقوق أولوية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساهمو "تكوين" يقرون زيادة رأس المال 64.57% بطرح أسهم حقوق أولوية, اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024 09:02 صباحاً

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية، لمساهمي شركة تكوين المتطورة للصناعات، في اجتماعها أمس الثلاثاء 13 فبراير 2024م، زيادة رأسمال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية، بقيمة 300 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأربعاء، أنه تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال بنسبة 64.57%، من 464.646 مليون ريال إلى 764.646 مليون ريال.

وأشارت إلى أن أحقية زيادة رأي المال للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين بسجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع للأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

كما لفتت إلى أن زيادة رأس المال تهدف إلى شراء أصول جديدة لتطوير خطوط الإنتاج الحالية، وشراء أصول جديدة لإنتاج منتجات جديدة، وسداد قروض ذات نسب مرابحة عالية وتمويل رأس المال العامل.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على تعديل عدد من المواد بالنظام الأساسي للشـركة، إلى جانب إقرار بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وأعلنت تداول السعودية عن احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 16.12 ريال، وإلغاء الأوامر القائمة، على أن سيتم إيداع حقوق الأولوية في محافظ المساهمين يوم الأحد 18 فبراير 2024.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تصدر صكوكا محلية ضمن طرح فبراير بقيمة 7.87 مليار ريال

مجلس الوزراء يصدر 13قراراً..أبرزها إقرار نظام حماية المبلغين وتنظيم هيئة السياحة

إنتاج السعودية من النفط الخام يرتفع 25 ألف برميل يومياً في يناير

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق