"كيمانول" توصي بزيادة رأسمالها من خلال طرح حقوق أولوية بقيمة 674.5 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"كيمانول" توصي بزيادة رأسمالها من خلال طرح حقوق أولوية بقيمة 674.5 مليون ريال, اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024 09:02 صباحاً

الرياض - مباشر: أعلنت شركة كيمائيات الميثانول (كيمانول)، عن توصية مجلس الإدارة، بزيادة رأسمال الشركة عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية، بقيمة 674.5 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الأربعاء أن زيادة رأس المال تهدف إلى تمويل وتنفيذ خططها ومشاريعها المستقبلية للتوسعة والنمو، وزيادة أنشطتها وحجم استثماراتها المحلية المباشرة وغير المباشرة، ورفع ملاءتها المالية وخفض معدلات الاقتراض والتكاليف المترتبة عليها.

وأشارت إلى أن أحقية زيادة رأس المال للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي ستقر زيادة رأس المال، والمقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.

كما لفتت إلى أن الشركة تسلمت مؤخراً موافقة وزارة الطاقة بتخصيص الغاز الطبيعي لقيام عدة مشاريع بما في ذلك مشروع توسعة مصنع الميثانول لزيادة إنتاج الشركة الحالي بحوالي 100 ألف طن متري بالإضافة إلى مشروع مجمع كيمانول للمواد الكيميائية المتخصصة لإنتاج مختلف المواد الكيميائية الإستراتيجية في المملكة، وسوف تساهم زيادة رأس المال في خفض تكاليف الانتاج وتوليد قيمة مضافة للشركة.

وبينت الشركة أن تلك المشاريع تتوافق مع خطط النمو الإستراتيجية للشركة لتنويع وتنمية سلة منتجاتها بما يخدم خطط قطاع الكيماويات بالمملكة وفق رؤية 2030.

وأكدت أنه سيتم الإعلان عن تعيين المستشار المالي لاحقاً بعد الانتهاء من دراسة جميع العروض المقدمة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء يصدر 13قراراً..أبرزها إقرار نظام حماية المبلغين وتنظيم هيئة السياحة

إنتاج السعودية من النفط الخام يرتفع 25 ألف برميل يومياً في يناير

"أرامكو السعودية" تعلن نتائجها المالية السنوية يوم 11 مارس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق