اعلان شركة المراكز العربية (سينومي سنترز) عن حصولها على تسهيلات ائتمانية متوافقة مع أحكام الشريعة تصل قيمتها إلى (5.25) مليار ريال سعودي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اعلان شركة المراكز العربية (سينومي سنترز) عن حصولها على تسهيلات ائتمانية متوافقة مع أحكام الشريعة تصل قيمتها إلى (5.25) مليار ريال سعودي, اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024 07:52 صباحاً

14 فبراير 2024 08:02 ص

سينومي سنترز 4321 0.40% 20.14 0.08
بند توضيح
مقدمة تعلن شركة المراكز العربية ("سينومي سنترز" أو "الشركة") عن توقيع اتفاقية تسهيلات مرابحة مضمونة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية واتفاقية تسهيلات مرابحة (ال"تسهيلات الجديدة") مضمونة دوارة بتكاليف اقتراض أقل وتعهّدات أكثر مرونة مقارنة بالتسهيلات الحالية, مع عدة بنوك وتصل قيمتها الإجمالي الى 5.25 مليار ريال سعودي, والجدير بالذكر ان قيمة هذه التسهيلات سوف تستخدم لسداد مستحقات التسهيلات القائمة ("التسهيلات القائمة") ولدعم نمو الشركة المستقبلي.
تاريخ الحصول على التمويل 1445-08-03 الموافق 2024-02-13
الجهة الممولة قامت اتش اس بي سي العربية السعودية بتنسيق التسهيلات بصفتها المنسق الدولي الحصري والمنسق الرئيسي للاستدامة، البنك الأهلي السعودي والبنك العربي الوطني، البنك السعودي الأول بصفتهم مديرو السجل والمنسقون الرئيسيون وبنك دبي التجاري وبنك المشرق وQNB المملكة العربية السعودية بصفتهم مديرو السجل، والبنك الأهلي السعودي بصفته وكيل استثماري للمرابحة بالريال السعودي والدولار الامريكي ووكيل الأوراق المالية ووكيل دولي، وبنك المشرق بصفته المنسق المشارك للاستدامة، والبنك الأهلي السعودي والبنك السعودي الأول بصفتهم مصارف الحساب. البنك العربي الوطني والبنك السعودي الأول والبنك الأهلي السعودي بصفتهم مشاركون بتسهيلات المرابحة بالريال السعودي وبنك دبي التجاري وبنك المشرق بصفتهم مشاركون بتسهيلات المرابحة بالدولار الامريكي و QNB المملكة العربية السعودية والبنك الأهلي السعودي بصفتهم مشاركون بتسهيلات المرابحة الدوارة بالريال السعودي وبنك دبي التجاري وبنك المشرق بصفتهم مشاركون بتسهيلات المرابحة الدوارة بالدولار الامريكي.
قيمة التمويل إجمالي قيمة التسهيلات 5.25 مليار ريال سعودي.
مدة التمويل أ) اتفاقية مرابحة دوّارة مرتبطة بالاستدامة لمدة أربع سنوات (قابلة للتمديد مرتين لمدة سنة واحدة)؛

ب) شريحة مرابحة مرتبطة - بالاستدامة أ – لمدة 12 سنة؛

ج) شريحة مرابحة مرتبطة - بالاستدامة ب – لمدة 12 سنوات؛

الضمانات المقدمة مقابل التمويل سندات لأمر، بالإضافة إلى رهن بعض الأصول المنقولة وبعض العقارات غير المنقولة لصالح الممولين.
الهدف من التمويل سيتم استخدام متحصلات التسهيلات من الشركة في الأغراض التالية:

أ‌) إعادة سداد مستحقات التسهيلات القائمة.

ب‌) سداد رسوم وتكاليف والمصاريف المتكبدة فيما يتعلق بالتسهيلات الجديدة.

ج‌) الأغراض العامة للشركة ومتطلبات رأس المال العامل للشركة.

أطراف ذات علاقة لا يوجد أطراف ذات علاقة.
معلومات اضافية نجحت الشركة في الحصول على تمويل أفضل، بما في ذلك التعهدات المحسنة وشروط التسعير الأفضل مقارنة بالتسهيلات القائمة.

تم تنظيم التسهيلات الجديدة على أنها تمويلات مرتبطة بالاستدامة، مع الالتزام بمبادئ القروض المرتبطة بالاستدامة الخاصة بـ LMA.

• من خلال آلية الصفقة المرتبطة بالاستدامة، تلتزم سينومي سنترز بأهداف معينة فيما يتعلق بثلاثة مؤشرات أداء رئيسية للاستدامة (KPIs) والتي تتعلق بخفض انبعاثات الكربون، وزيادة في النسبة المئوية للأصول المتصلة بالشبكة الوطنية السعودية الكهربائية وزيادة في نسبة النساء في بعض الأدوار القيادية في الشركة.

الملفات الملحقة    down-pdf-ico.png   

أخبار ذات صلة

0 تعليق