"أسمنت اليمامة" توصي بتوزيع ريال للسهم عن عام 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أسمنت اليمامة" توصي بتوزيع ريال للسهم عن عام 2023, اليوم الاثنين 12 فبراير 2024 04:50 مساءً

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة أسمنت اليمامة للجمعية العامة، في اجتماعه المنعقد اليوم الاثنين، بتوزيع أرباح نقدية عن العام المالي 2023م.

وقالت أسمنت اليمامة، في بيان لها على موقع "تداول"، إن إجمالي التوزيعات تبلغ 202.5 مليون ريال، سيتم توزيعها على 202.5 مليون سهم، لتبلغ حصة السهم من التوزيع 1 ريال، بما يمثل 10% من قيمته الاسمية.

وأضافت الشركة، أنه سيتم دفع الأرباح لمساهمي الشركة المسجلين لدى مركز "إيداع" بنهاية ثاني يوم تداول من يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة.

ونوهت أسمنت اليمامة، بأنه سيتم تحديد موعد اجتماع الجمعية العامة للشركة بعد الحصول على الموافقات النظامية من الجهات الحكومية ذات الصلة، سيتم تحديد تاريخ دفع الأرباح بعد موافقة الجمعية العامة للشركة على هذه التوصية.

ولفتت الشركة، إلى أنه بالنسبة للمستثمرين غير المقيمين، تخضع التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم أو عند قيدها في حسابه لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%؛ وفقاً لأحكام المادة (68) من النظام الضريبي والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وطالبت إدارة الشركة من مساهميها تحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم الاستثمارية؛ لضمان استلام أرباحهم المستحقة في الوقت المناسب.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "أسمنت اليمامة" تتراجع 14.5% في 2023 بضغط نتائج الربع الرابع

وكالة: "أرامكو" تعين بنوكاً لترتيب طرح ثانوي قد يجمع 20 مليار دولار

وزير الطاقة السعودي: أمن الطاقة العالمي مسؤولية جميع المنتجين وليس فقط المملكة

مؤشر أسعار العقارات بالسعودية يرتفع 0.7% خلال 2023 بضغط القطاع السكني

أخبار ذات صلة

0 تعليق