الزكاة: إنهاء 6 ملايين بيان جمركي و1.6 مليون إقرار زكوي وضريبي خلال 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الزكاة: إنهاء 6 ملايين بيان جمركي و1.6 مليون إقرار زكوي وضريبي خلال 2023, اليوم الأحد 11 فبراير 2024 07:27 مساءً

 

الرياض- مباشر: أنهت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عبر منافذها البرية والجوية والبحرية ، إجراءات نحو 6 ملايين بيان جمركي لواردات وصادرات المملكة خلال عام 2023م، بواقع أكثر من 2.3 مليون حاوية، فيما بلغ عدد الإقرارات الزكوية والضريبية لمكلفي الهيئة أكثر من 1.6 مليون إقرار زكوي وضريبي خلال نفس المدة.

 وعلى مستوى تعزيز الجانب الأمني ، بلغت حالات الضبط عبر جميع المنافذ الجمركية خلال عام 2023م أكثر من 50 ألف حالة ضبط، شملت جميع الممنوعات التي أحبطت الهيئة محاولة تهريبها إلى المملكة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأحد.

وشهد العام الماضي استفادة أكثر من 1.3 مليون مستفيد من خدمات الهيئة الرقمية التي تقدمها عبر تطبيق الهيئة للأجهزة الذكية (زاتكا) فيما بلغ عدد الزيارات لتطبيق "زكاتي" أكثر من 3 مليون زيارة.

 كما أبرمت الهيئة خلال عام 2023م أكثر من 70 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مختلف مجالات أعمال الهيئة ومهامها، شملت توقيع اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي مع عدد من الدول، إضافةً إلى اتفاقيات تهدف إلى دعم مستهدفات تيسير التجارة وتعزيز أمن سلسلة الإمدادات ورفع كفاءة التبادل التجاري عبر المنافذ الجمركي، بما يدعم مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

كما نفذت الهيئة خلال عام 2023م ، أكثر من 190 حملة تفتيشية على الأسواق والمحلات التجارية في مختلف مدن ومناطق المملكة؛ بهدف تعزيز الالتزام بأحكام الأنظمة الضريبية السارية، ورفع مستوى الامتثال الضريبي لدى المكلفين.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

"الزكاة" توقع مذكرة لتطبيق نظام المعالجات التجارية في التجارة الدولية

"الزكاة والضريبة والجمارك" تصدر القواعد المنظمة لتشغيل مناطق الإيداع في المملكة

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق