علي الحجار يستعد لطرح ألبوم "أبو الأحلام" إهداءً لروح شقيقه الراحل الموسيقار أحمد الحجار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
علي الحجار يستعد لطرح ألبوم "أبو الأحلام" إهداءً لروح شقيقه الراحل الموسيقار أحمد الحجار, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 05:35 مساءً

يستعد المطرب علي الحجار لطرح ألبوم غنائي جديد بعنوان "أبو الأحلام"، وجميع أغنياته من ألحان شقيقه الراحل الموسيقار أحمد الحجار والذي رحل عن عالمنا في شهر يناير من عام 2022.

ألبوم علي الحجار الجديد 

وقال علي الحجار إنه كان قد اتفق مع شقيقه الراحل أحمد الحجار أن يغني ألبوما كاملا من ألحانه ولكنه فارق الحياة قبل طرح الألبوم.

وأشار علي الحجار: “قبل وفاة أخويا الحبيب أحمد الحجار كنا متفقين إني أغنيله ألبوم كامل من ألحانه لكن أحمد قابل ربه ومالحقش يسمع أغاني الألبوم. وأنا باهدي لروحه ألبوم (أبو الأحلام)”.

Advertisements

 

وفي شهر يناير من عام 2022، رحل، المطرب والموسيقار  أحمد الحجار شقيق النجم علي الحجار، وابن المطرب والملحن إبراهيم الحجار، وذلك إثر أزمة قلبية مفاجئة، عن عمر ناهز الـ 65 عاما.

أحمد الحجار

أحمد الحجار نشأ في عائلة فنية لأب مطرب وملحن ومعلم لقواعد الغناء والموسيقى وهو "إبراهيم الحجار"، وكانت والدته تتمتع بصوت عذب وتجيد غناء أغنيات ليلى مراد وأسمهان.

عزف أغنية "يا مسهرني" لأول مرة في حياته، وذلك عندما كان في الثانوية العامة، لافتا إلى أنه كان يتعلم من دروس والده لأخيه.

و التحق أحمد الحجار بكلية التربية الموسيقية وتعلم العزف على آلتي العود والبيانو، كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية.

أحمد الحجار والاحتراف 

وبدأ مجال الاحتراف وهو طالب فى السنة الأولى له بالكلية بلحن "اعذريني" ﻷخيه على الحجار، ثم توالت أعماله الفنية بين التلحين والغناء، فقد لحن للمطرب محمد فؤاد أغنيات فيلم "أمريكا شيكا بيكا".

ولحن العديد من الأعمال المسرحية ومقدمات المسلسلات التلفزيونية ولحن لهشام عباس وعلاء عبد الخالق وأنغام وأنوشكا وغيرهم، وكانت أغنية "عود" هى بداية شهرته كمطرب، وله أربعة ألبومات غنائية.

و قدم خلال مسيرته الفنية الكثير من الأعمال التي حققت نجاحا كبيرا؛ سواء أغانٍ أو أعمال درامية، وكان من بينها: خيوط الشمس، وخالتي صفية والدير، ورصاصة في القلب.

صوت النيل

وأحمد الحجار ينعته محبوا الموسيقى بلقب “صوت النيل” وهو الشقيق الأصغر للفنان علي الحجار، درس في معهد الموسيقى العربية وورث عن أبيه إبراهيم الحجار أحد أبرز المطربين في القرن العشرين عشق الفن والموسيقى.

لغة الاحترام

وكشف أحمد الحجار في لقاء تليفزيوني سابق أنه كان لا يستطيع الغناء أمام أبيه وشقيقه رغم أنهما موسيقيان وذلك احتراما لهما، موضحا: ”سمعني علي الحجار للمرة الأولى، وشجعني للغاية، عندما سمع لحني الأول، وأذكر وقتها أنه كان يستعد للخروج من المنزل لكنه نسي المشوار تمامًا وانشغل معي، وهو ما شجعني على الاستمرار لأني أثق في علي جدًا“.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق