وزيرة خارجية جنوب إفريقيا: تلقيت تهديدات إسرائيلية بسبب دعم القضية الفلسطينية (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزيرة خارجية جنوب إفريقيا: تلقيت تهديدات إسرائيلية بسبب دعم القضية الفلسطينية (فيديو), اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 05:03 مساءً

ذكرت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا، ناليدي باندور،، أنها تلقّت هي وعائلتها (زوجها وأولادها) تهديدات، على خلفيّة دعم بلادها لفلسطين ضد العدوان الإسرائيلي.

تهديدات إسرائيلية لوزيرة خارجية جنوب إفريقيا 

وأضافت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا:"أرسل لي أحد زملائي الوزراء بيانًا مفاده بأنّ إسرائيل وصفتنا بأننا الذراع القانونية لحركة حماس"، متسائلةً: "هل حكومة جنوب أفريقيا هي الذراع القانونية لحماس؟".


وتابعت باندور: "أنتم تعلمون أنهم كانوا يقولون إنني أتلقّى أوامري من إيران، وإنني من مؤيّدي  تنظيم داعش"، مؤكّدةً أنها "لا تعرف ما تعنيه كلمة داعش".

وأوضحت وزيرة جنوب إفريقيا  أنّ "هذه بعض الأخبار الكاذبة والإهانات التي سيتم تداولها لاحقًا". وشدّدت على أنّ بلادها ستواصل دعمها لفلسطين.

Advertisements

وفي وقت سابق  قالت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا ناليدي باندور، إن هناك التزاما على جميع الدول بأن توقف تمويل وتسهيل العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة، بعد أن أشارت محكمة العدل الدولية إلى أن إمكانية أن تمثل تلك الأعمال إبادة جماعية أمر معقول.

اتفاقية منع الإبادة الجماعية

 وكانت محكمة العدل الدولية طالبت إسرائيل، باتخاذ جميع التدابير لمنع الأفعال المحظورة بموجب اتفاقية منع الإبادة الجماعية، واتخاذ إجراءات لضمان توفير الاحتياجات الإنسانية الملحة لقطاع غزة بشكل فوري.

وصوتت أغلبية كبيرة من أعضاء لجنة المحكمة المؤلفة من 17 قاضيا لصالح اتخاذ إجراءات عاجلة تلبي معظم ما طلبته جنوب إفريقيا، باستثناء توجيه الأمر بوقف الحرب على غزة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق