الخارجية الفرنسية تؤكد ضرورة وضع حد للكارثة في غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخارجية الفرنسية تؤكد ضرورة وضع حد للكارثة في غزة, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 03:01 مساءً

 أعرب الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية كريستوف لوموان عن قلقه العميق من مواصلة العمليات العسكرية في مدينة رفح الواقعة جنوبي قطاع غزة.

إيصال المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة

وقال لوموان ـ في مقابلة خاصة مع قناة  العربية، اليوم الجمعة ـ إن "باريس تعمل كل ما في وسعها لوقف إطلاق النار يسمح بإيصال المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة ".

وشدد المسئول الفرنسي على ضرورة وضع حد للكارثة التي يعيشها أهالي غزة، محذرا من عواقب تصاعد العمليات العسكرية على مدينة رفح الفلسطينية.

وأشار لوموان إلى أن هناك محادثات فرنسية تجرى حاليا مع كافة الجهات المعنية لإنهاء الأزمة في المنطقة، واصفا إياها بـ"المهمة".

ويأتي هذا في الوقت الذي حذرت فيه الخارجية الأمريكية من أن أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح، التي لجأ إليها أكثر من مليون شخص، دون تخطيط أو بالقليل من التفكير ستكون "كارثة".

 

Advertisements

 

شهداء العدوان الإسرائيلي في غزة


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 107 شهداء و142 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وقالت في بيان، إنه "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وأكدت الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 27947 شهيدا و67459 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
 


مجازر الاحتلال في قطاع غزة


وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أمس الخميس، أن جيش الاحتلال ارتكب 2395 مجزرة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر.
وقالت وسائل الإعلام الفلسطينية، إن أكثر من 35 ألف شهيد ومفقود في قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي الذي جاء في أعقاب عملية طوفان الأقصى.
وأضافت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ألقى أكثر من 66 ألف طن متفجرات على منازل المواطنين الآمنين في قطاع غزة، وذلك ضمن الأسلحة التي حصلت عليها من الولايات المتحدة الأمريكية.
وفي السياق ذاته، قال المفوض العام للأونروا، إن المنظمة ستضطر في الأغلب لوقف عملياتها بحلول نهاية فبراير في غزة والمنطقة إذا ظل التمويل معلقا.
وقال مدير شئون الأونروا في غزة، إنه من الصعب تصور أن ينجو سكان غزة من هذه الأزمة من دور المنظمة.
ومن ناحية أخرى، قالت منظمة أطباء بلا حدود، إنها تشعر بقلق بالغ إزاء القرار الذي اتخذته بعض الدول بتعليق تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، والتي تمثل شريان الحياة لملايين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية والمنطقة.

الأزمة الإنسانية فى غزة


وأضافت منظمة أطباء بلا حدود في بيان لها عبر موقعها الرسمي، أنه في قطاع غزة وصلت الأزمة الإنسانية إلى مستويات كارثية، وأي قيود إضافية على المساعدات ستؤدي إلى المزيد من الوفيات والمعاناة.
وأشار إلى أن المنظمات الإنسانية تكافح بالفعل من أجل تلبية ولو جزء صغير من الاحتياجات العاجلة في غزة.
ولفتت المنظمة إلى أن الأمر يتطلب قدرًا أكبر بكثير من المساعدات الإنسانية لتلبية تلك الاحتياجات، وليس أقل منها.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق