رفع الأثقال، بالأرقام سارة سمير على الطريق الصحيح قبل أولمبياد باريس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رفع الأثقال، بالأرقام سارة سمير على الطريق الصحيح قبل أولمبياد باريس, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 03:00 مساءً

رفع الأثقال، أنهت سارة سمير لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال مشاركتها في منافسات البطولة الأفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والمقامة حاليا على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

وحصدت سارة سمير خلال مشاركتها 3 ميداليات ذهبية في منافسات وزن 81 كجم، وجاءت الأوزان التي رفعتها كالتالي:

أرقام سارة سمير في البطولة الأفريقية

ذهبية الخطب بـ 113 كجم 

ذهبية النتر والكلين بـ 140 كجم

ذهبية المجموع بـ 253 كجم

سارة سمير على الطريق الصحيح قبل أولمبياد 2024

وتعد الأرقام التي حققتها سارة سمير في البطولة الأفريقية قريبة بشكل كبير من تحقيق ميدالية في أولمبياد باريس 2024، وذلك من خلال المقارنة التالية:

Advertisements

شهدت بطولة العالم لرفع الأثقال التي أقيمت العام الماضي منافسات قوية في منافسات وزن 81 كجم، وهي المقياس الأهم والأقوى للاعبين قبل عام من أولمبياد باريس 2024.

وجاءت أرقام بطولة العالم كالتالي:

منافسات الخطف

حققت الميدالية الذهبية اللاعبة الصينية وانج شو بـ 122 كجم، وتوجت بالميدالية الفضية الصينية ليانج شاومي بـ122 كجم أيضا، وحلت لاعبة كولومبيا في المركز الثالث بـ 115 كجم، بفارق 2 كجم فقط عن الرقم الذي حققته بطلتنا سارة سمير في البطولة الأفريقية الأخيرة.

منافسات النتر والكلين

حققت الميدالية الذهبية اللاعبة الصينية ليانج شاومي بـ 159 كجم، وجاءت زميلتها وانج شو في المركز الثاني بـ155 كجم، وفي المركز الثالث لاعبة أستراليا بـ146 كجم، بفارق 6 كجم عن رقم سارة سمير.

المجموع

أما المجموع وهو الرقم الأهم في المنافسات الأولمبية، حققت لاعبة الصين ليانج شاومي المركز الأول بـ 281 كجم، وجاءت في المركز الثاني زميلتها وانج شو بـ 277 كجم، وحلت لاعبة استراليا في المركز الثالث بـ 256 كجم، بفارق 6 كجم عن رقم سارة سمير في بطولة أفريقيا.

ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة تطور ملحوظ في مستوى لاعبة منتخبنا سارة سمير، ومن المتوقع أن يكون لها نصيب من ميداليات البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024، وفي أقل الاحتمالات تتوج بالميدالية البرونزية، لتكرر الإنجاز الذي حققته في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

فاطمة صادق تحصد 3 ذهبيات في بطولة أفريقيا

حصدت فاطمة صادق لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال 3 ميداليات ذهبية خلال مشاركتها في منافسات وزن 87 كجم ببطولة أفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، المقامة حاليا على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

ميداليات المصريين في بطولة أفريقيا لـ رفع الأثقال

وكانت منافسات الأمس قد شهدت تحقيق النتائج التالية:

فوز سارة سمير بـ3 ميداليات ذهبية في منافسات وزن 81 كجم

فوز نعمة سعيد بـ3 ميداليات ذهبية في منافسات وزن 76 كجم

فوز أميرة عبد الرحمن بـ3 ميداليات فضية في وزن 76 كجم

فوز شمس أحمد بميدالية برونزية في منافسات وزن 81 كجم

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق