روسيا: نتواصل مع قادة حماس في قطر لإطلاق سراح الأسرى

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
روسيا: نتواصل مع قادة حماس في قطر لإطلاق سراح الأسرى, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 12:29 مساءً

أفاد السفير الروسي لدى قطر، ديمتري دوجادكين، بأن بلاده تجري بانتظام حوارا مع الجناح السياسي لحركة حماس، التي يعيش بعض قادتها في قطر، من خلال البعثة الدبلوماسية الروسية في الدوحة، لإطلاق بقية الأسرى المحتجزين في غزة.

اطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة

وأوضح دوجادكين في مقابلة مع وكالة "نوفوستي" اليوم الجمعة، "كجزء من الحفاظ على اتصالات منتظمة مع ممثلي جميع الفصائل الفلسطينية، يواصل الجانب الروسي الحوار، بما في ذلك مع قيادة الجناح السياسي لحركة حماس في الدوحة".

وأضاف السفير الروسي: "منذ 7 أكتوبر، أجرى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق زيارتين إلى موسكو، حيث استقبله نائب وزير الخارجية الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية لشؤون الشرق الأوسط ميخائيل بوجدانوف، ويتم الحفاظ على الحوار المنتظم وتبادل وجهات النظر عبر قناة السفارة في الدوحة".

وأشار إلى أن الجانب الروسي، في اتصالاته مع حركة حماس يركز دائما على ضرورة الإفراج السريع عن المواطنين الروس الثلاثة المتبقين الذين تم أسرهم خلال  طوفان الأقصى  من العام الماضي واحتجازهم في غزة.

وأضاف: "بمشاركة مباشرة من السفارة، تمكّنا في نوفمبر الماضي من تأمين إطلاق سراح ثلاثة روس. ونبذل قصارى جهدنا لتسهيل إطلاق سراح المدنيين المتبقين، معتبرين ذلك شرطًا ضروريًا لتهدئة الوضع".

Advertisements

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق