دعاء الأيام الأخيرة من رجب لجلب الرزق والبركة في المال والعمر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دعاء الأيام الأخيرة من رجب لجلب الرزق والبركة في المال والعمر, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 11:38 صباحاً

مع بدء العد التنازلي لنهاية شهر رجب، وانقضاء ليلة الإسراء والمعراج، واستعداد الجميع لاستقبال شهر شعبان، ومن بعده شهر رمضان يحلو للبعض دعاء الأيام الأخيرة من شهر رجب لجلب الرزق والبركة في العمر والمال،حيث يرغب الكثيرون في جلب الرزق في المال والبركة في العمر في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة عالميا، وفي هذا الإطار نستعرض معكم دعاء الأيام الأخيرة من رجب لجلب الرزق والبركة في المال والعمر

 

دعاء آخر شهر رجب
دعاء الأيام الأخيرة من رجب لجلب الرزق والبركة في المال والعمر

 

 

فضل الدعاء في الأيام الأخيرة من رجب

الدعاء مستحب في جميع الأوقات، مع التماس أسباب استجابة الدعاء من تحري أوقات إجابة الدعاء كما بينتها السنة النبوية، والإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، والدعاء بما دعا به النبي صلى الله عليه وسلم من أدعية جامعة.

Advertisements

دعاء الأيام الأخيرة من رجب لجلب الرزق والبركة في المال والعمر

اللهم ارزقني علمًا نافعًا، ورزقًا واسعًا، وشفاءً من كل داء وسقم، يا من ترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك، إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني.

 

اللّهم ربّ السموات السّبع ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا وربّ كل شيءٍ فالق الحَبّ والنّوى ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّين واغننا من الفقر.

 

اللهم أغننا بحلالك عن حرامك، وتولنا فأنت أرحم الراحمين. يا كريم، اللّهم يا ذا الرّحمة الواسعة يا مطّلعًا على السرائر والضّمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيءٍ فهب لنا ما تقرّ به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشِّيَم، فبابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

 

اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.

 يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب. اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين

 اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين. الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه. اللهم صل وسلم وبارك على نبيّنا المصطفى محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين.

اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين؛ الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، ارزقني يا أرحم الراحمين. 

 

اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله

 

اللَّهمَّ إنِّي أسألُك العافيةَ في الدُّنيا والآخرةِ اللَّهمَّ أسألُك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنيايَ وأَهلي ومالي اللَّهمَّ استر عورتي وقالَ عثمانُ عوراتي وآمِن رَوعاتي اللَّهمَّ احفظني من بينِ يدي ومن خَلفي وعن يَميني وعَن شِمالي ومن فَوقي وأعوذُ بعظَمتِك أن أغتال من تحتي.

اللّهم إني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضي فيّ حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسمٍ هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عِندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حُزني، وذهاب همّي وغمّي.

 

اللهم في الأيام الأخيرة من رجب لا تخرجني من رجب إلا وقد بشرتني بما أتمناه، اللهم قني ذل الحياة وطول التفكير والخسارة بعد الجهد، والفقر بعد الغنى.

 اللهمّ إني استودعتك من أحب فلا تريني بهم بأسًا ووسّع لهم في رزقهم، وبارك لهم في ذريّتهم.

اللهم اكتب لي في هذه الجمعة المباركة مغفرة تطهر بها قلبي وتذهب بها بأسي وتنقلني بها من السوء إلى المسرة، ومن الضر إلى الفرج.

يارب في الأيام الأخيرة من رجب أدعوك  أن تجعل رجب مغفرة لذنوبي وسترًا لعيوبي وأن تبلغني شعبان مجبور الخاطر، وتجعلني في رمضان من أجود عبيدك.

اللهم اغفر لي ولوالدي ولأصحاب الحقوق علي، اللهم وإن ضلت نفسي طريقها فردها إليك ردا جميلًا.

اللهمّ إنّي أسألك في الأيام الأخيرة من رجب أن تفيض عليّ من رحماتك، وأن تكلأني برعايتك، وأن تهدِني إلى الطريق المستقيم هدايةً لا أضلّ بعدها أبدًا.

اللهم اكتبني في ممن رضيت عنهم وأرضيتهم، واجعل النجاح والتوفيق حليفي في كلّ أموري يا أكرم الأكرمين.

يارب أسألك من فيض كرمك ورزقك ما يغنيني، وعن السؤال يكفيني، اللهم قدرني على محن الحياة، وارزقني ما يعينني على الغلاء.

اللهم أدعوك دعاء لا نهاية له، أن تكفيني همي وتفرج كربي وتشفيني من مرضي ببركة هذه الجمعة الطيبة وهذا الشهر الحرام.

اللهم إني أسألك بكل اسمٍ هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي وغمي.

اللهم كن لي وليًّا وناصرًا ومُعينًا، اللهمّ إني أرجوك أن تحفظني وتحفظ عائلتي من كلّ سوء.

اللهم اجعلني من أوفر عبيدك حظًا بالهداية والرشاد، وأدخلني شعبان قريبًا إليك، يؤنسني في قربك، وتتوق نفسي لعبادتك.

 

دعاء شهر رجب مكتوب , افضل ما يقال في شهر رجب - حركات
دعاء الأيام الأخيرة من رجب لجلب الرزق والبركة في المال والعمر

 

اقرأ أيضا..حكم صيام النصف الأول من شعبان وعدد أيام الصيام فيه

 

دعاء الأيام الأخيرة من رجب بطول العمر

 

اللهم أسألك طول العمر لأبي وأمي، اللهم متعهم بالعافية والرزق الوفير، واجعلهم أقرب العباد لعبادتك، وجنبهم المرض والنسيان.

اللهم ارزقني طول العمر وحسن العمل وسداد القول، والعِلم النافع، ورِضاكَ والجنة.

اللهم إن كانت الدنيا خير لي في ديني ودنياي ومعاشي وعاقبة أمري فأطل لي فيها بالخير ويسر لي الأثر الطيب.

اللهم إني أعوذ بك من الهِرم والمرض وأرزل العمر، اللي اكتب لي عمرًا مباركًا في الخير.

اللهم أعوذ بك من الهِرم وغلبة الدين وغلبة العدو، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ومن درك الشقاء ومن سوء القضاء ومن شماتة الأعداء.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي.

اللهم اجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

اللهم أحيني ما حييت على الإسلام، وأطل لي في عمري ما يعينني على عمل الخير، ولا تجعلني بلاء على غيري.

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجذام، والجبن والبخل، ومن المأثم والمغرم، ومن غلبة الدين وقهر الرجال.

 

دعاء الليلة الأخيرة من رجب

 

1- اللهم مع آخر ليلة من رجب بشرنا بعفو شعبان وبلغنا ووالدينا وأهلينا ومن نحب وجميع المسلمين شهر رمضان ونحن في أمن وأمان وعافية وإحسان.

 

2- اللهم اجعل آخر ليلة من رجب مغفرة لذنوبنا وتطهير لمعاصينا وادخلنا شهر شعبان ونحن مشمولين بعفوك ومغفرتك من الذنوب يارب العالمين.

 

3- اللهم اختمها بغفران الذنوب وفرحة القلوب وأدخل السعادة في كل البيوت وتقبل منا.

 

4- أسألك اللهم في الليلة الأخيرة من رجب أن يهل علينا شعبان ونحن في أحسن حال وأن يبلغنا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

 

5- ربي لا تحرمنا من أمنية تفرح قلوبنا وتوبة تجلي همومنا وتوفيقا ينير دروبنا وسعادة تذهب حزننا.

 

6- اللهم اختم شهر رجب بغفران الذنوب وفرحة القلوب وتقبل منا وأعتق رقابنا ووالدينا من النار.

 

7- يا الله يا رحيم وكريم يا غفور اللهم مع رحيل شهر رجب بشرنا بعفو شعبان وبلغنا ووالدينا وأهلينا ومن نحب وجميع المسلمين شهر رمضان ونحن في أمن وأمان وسلام وعافية وإحسان.

 

8-  اللهم مع رحيل شهر رجب اجعل كل ما يقلقنا ويؤذينا ويحزننا ان يرحل عنا اللهم هل علينا شعبان بكل بركة وخير وعافية وصحة وأمن وآمان وبلغنا رمضان واجعله خيرا لنا واهلنا في كل الامور اللهم ارحم موتانا وكل اموات المسلمين.

 

9- اللهم في الليلة الأخيرة من رجب اجمعنا بأهلنا وأحبتنا، اللهم ضاقت بنا ففرج عنا اللهم يا من تقول كن فيكون يسرها علينا فلم يبق لنا سواك.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق