دراسات: الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يخضعان لحالات طوارئ مناخية شديدة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دراسات: الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يخضعان لحالات طوارئ مناخية شديدة, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 09:10 صباحاً

أكدت دراسات بيئية أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تخضع لحالات طوارئ مناخية شديدة، تدفع السكان في أغلب دولها إلى الهجرة داخل حدود المنطقة أو خارجها بسبب الظروف المناخية القاسية التي تُفاقم ظروف المعيشة الصعبة.

وتشير تقديرات اليونيسيف إلى أن الفيضانات والسيول القوية التي ضربت مدينة درنة مثلًا، تسببت في نزوح أكثر من 16 ألف طفل، من دون احتساب البالغين من أفراد أُسرهم. إلا أن التعريفات الحالية للّجوء لا تأخذ في الاعتبار الأشخاص الذين يجب عليهم الفرار من الفيضانات أو الجفاف أو ارتفاع منسوب مياه البحار.

Advertisements

من هم لاجئو المناخ؟

وأوضحت الدراسات أن لاجئي المناخ هم الأشخاص الذين غادروا منازلهم ومجتمعاتهم رغما عنهم بسبب ازمة المناخ والظواهر الجوية المتطرفة، ولا يزال هذا المصطلح غير معتمد من قبل مفوضية اللاجئين التي تعرفهم بالنازحين في سياق الكوارث وتغير المناخ.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق