عضو باتحاد المقاولين يكشف أبرز تحديات قطاع المقاولات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عضو باتحاد المقاولين يكشف أبرز تحديات قطاع المقاولات, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 07:13 صباحاً

كشف وائل فرحات، عضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء عن أبرز تحديات قطاع المقاولات والخطوات المطلوبة لمساندة القطاع للخروج من المرحلة الصعبة التي يشهدها السوق المصري.


وأكد فرحات في تصريحات خاصة، أن ارتفاع معدلات التضخم والزيادة المستمرة فى أسعار خامات ومستلزمات البناء والتشييد ونقص الخامات المستوردة بسبب ارتفاع أسعار الصرف ونقص السيولة الدولارية تعد أبرز تحديات والصعوبات التي تواجه قطاع المقاولات.

Advertisements

وأشار إلى أن تلك التحديات لها تداعيات سلبية على مختلف القطاعات ومنها قطاع التشييد والبناء وأدت لتأخر أعمال تنفيذ المشروعات.

وأوضح أن الشركات المصرية تتمتع بقدرات وخبرات كبيرة وعلى رأسهم شركة المقاولون العرب وهي مصنفة عالميًّا وقادرة على المشاركة في كبرى مشروعات إعادة الإعمار.

وأضاف أن توجه شركات المقاولات المصرية للعمل بالخارج فرصة جيدة لتوفير العملة الأجنبية وزيادة حجم أعمال الشركات خاصة أن السوق المحلي صعب ويشهد منافسة كبيرة ونسعى للعمل بالخارج وندرس عددا من المشروعات بالمملكة العربية السعودية وليبيا والعراق وسلطنة عمان.

ترأست المهندسة إيمان نبيل كامل، وكيل أول الوزارة بقطاع التنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اجتماعا موسعًا لمجموعات العمل بالمدن الجديدة، المعنية بالحصر المكاني لجميع الإعلانات على الطرق العامة بالمدن الجديدة، بهدف إنشاء قاعدة بيانات جغرافية لتلك الإعلانات، في إطار حرص الهيئة المستمر، نحو التحول الرقمي والحوكمة لتسهيل جميع خدماتها، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وفى ضوء المتابعة المستمرة من الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب وزير الإسكان.

وأوضحت وكيل أول الوزارة، أن الهيئة وأجهزة المدن الجديدة تعمل على حصر وإدارة جميع الإعلانات على الطرق العامة، من خلال منظومة إلكترونية ذكية عبر تطبيق "Arcgis Quick Capture"، وربطها بتطبيق خدمة المواطنين الخاص بالهيئة، تمهيدًا لعرض جميع الإعلانات المتاحة بالمدن الجديدة على الموقع الإلكتروني، مما يحقق الشفافية ويتيح فرصة متساوية أمام جميع المعلنين للتقدم والحصول على رخصة الإعلان.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق