حط العقدة في المنشار، اتحاد الكرة يعمق أزمة الأهلي قبل مونديال الأندية 2025

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حط العقدة في المنشار، اتحاد الكرة يعمق أزمة الأهلي قبل مونديال الأندية 2025, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 04:55 صباحاً

كشف عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم حول تضارب أمم إفريقيا 2025 مع كأس العالم للأندية، التي يشارك فيها الأهلي. 

وقال: "سبق وتكررت أزمة مع النادي الأهلي وكان هناك لاعبون دوليون مع منتخب مصر وغابوا عن المشاركة مع الفريق في 2021 بالإمارات، بالتأكيد سيكون هناك مخاطبات رسمية لحل تلك الأزمة، كما أن هناك أندية إفريقية متضررة، ونفس المشكلة لـ صن داونز ورئيس الكاف نفسه من جنوب إفريقيا".

وأضاف في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "بالتأكيد، الأهلي سوف يخطط لمونديال الأندية جيدًا، وقد يتم ضم لاعبين آخرين لأنه لابد من إيجاد حلول لتلك الأزمة مبكرًا حال الإصرار على إقامة البطولتين في نفس التوقيت".

Advertisements

وتابع: "يجب ألا يتم الضغط عليه من الجماهير لتحقيق نتائج قوية حال عدم مشاركة الدوليين في مونديال 2025، لكن لابد من وجود تحركات قوية في هذا الملف، ولم يحدث اتصالات مع النادي الأهلي حتى الآن بشأن الأزمة".

وواصل: "الاتحاد الإفريقي يسمح بقيد 40 لاعبًا، ولا يجوز عمل قيد استثنائي أو زيادة في القائمة لنادٍ واحد حتى لو لـ الأهلي الذي سيشارك في كأس العالم للأندية".

وأتم: "الأهلي قد يلعب منقوصًا في المونديال حال الإصرار على مواعيد البطولات، لكن أي قرارات تخص زيادة القوائم يحدث مناقشات بين اتحاد الكرة والرابطة، وهو الحل الوحيد، خصوصا أنها الاتحادات تكون مرتبطة بعقود مع شركات تسويق ورعاة للبطولات سواء أمم إفريقيا أو مونديال الأندية".

 

الأهلي يواجه شباب بلوزداد الجزائري

 ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق شباب بلوزداد الجزائري بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

وتقام مباراة الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري يوم 16 فبراير المقبل، وتحديدا في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

 

ترتيب المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا

- الأهلي: 5 نقاط من ثلاث مباريات 

2- يانج أفريكانز: 5 نقاط من أربع مباريات 

3- ميدياما: 4 نقاط من أربع مباريات 

4- شباب بلوزداد: 4 نقاط من 3 مباريات. 

 

تاريخ مواجهات الأهلي أمام أندية الجزائر

المواجهة الأولى كانت فى  دوري أبطال إفريقيا عام 1976، بالدور ربع النهائي أمام فريق مولودية الجزائر وخسر الأهلي فى لقاء الذهاب وفاز فى لقاء الإياب.

المواجهة الثانية كانت في دوري أبطال إفريقيا عام 1981 اعتذر الأهلي عن عدم استكمال البطولة، ومواجهة شبيبة القبائل؛ بسبب وفاة الرئيس محمد أنور السادات، وصعد حينها الفريق الجزائرى لنهائي دوري أبطال أفريقيا، وفاز بالبطولة. 

المواجهة الثالثة كانت فى دور الـ16 عام 1984، مع نادي مولودية العاصمة، حيث خسر الأهلي ذهابا وخسر إيابا. 

وفي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1988، التقى الأهلي مع وفاق سطيف، وخسر فى الذهاب، ثم الإياب بركلات الجزاء.

 

فى دور الـ16 بدوري أبطال إفريقيا عام 2005

والتقى الأهلي مع اتحاد العاصمة فى دور الـ16 بدوري أبطال إفريقيا عام 2005، وفاز الأحمر ذهابا وتعادل فى الإياب بالقاهرة.

وفي دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2006، التقى الأهلي مع شبيبة القبائل، وفاز الأهلي في القاهرة، وتعادل فى الجزائر.

وواجه الأهلي شبيبة القبائل مجددًا في دور المجموعات نسخة 2010، وخسر الأهلى فى الجزائر، وتعادل فى الإياب.

وفى عام 2011، بدور المجموعات، التقى الأهلي مع نظيره مولودية العاصمة، وفاز الأهلي ذهابا وتعادل فى الجزائر.

وفي كأس السوبر الأفريقي 2015 خسر أمام فريق وفاق سطيف الجزائري بركلات الترجيح بمد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2018، فاز الأهلي على وفاق سطيف فى الذهاب، وخسر فى الإياب.

والتقى الأهلي أمام شبيبة الساورة الجزائري في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2019 وتعادل ذهابا، وفاز إيابا.

الأهلي مع وفاق سطيف في نصف نهائي أبطال أفريقيا 2022

وتقابل الأهلي مع فريق وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2022، حيث فاز في لقاء الذهاب بالقاهرة وتعادل في لقاء الإياب بالجزائر.

والتقى الأهلي أمام  أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري بكأس السوبر الأفريقي عام 2023، وخسر المارد الأحمر بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية.

وتعادل الأهلي مع وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 0-0 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم 2023-2024.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق