بوتين: هزيمة روسيا في أوكرانيا مستحيلة وسنغزو بولندا في حالة واحدة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بوتين: هزيمة روسيا في أوكرانيا مستحيلة وسنغزو بولندا في حالة واحدة, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 03:31 صباحاً

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن حالة واحدة سيقرر فيها إرسال قوات روسية إلى بولندا، مؤكدًا عدم رغبته في توسيع الحرب الدائرة في أوكرانيا.

وأوضح بوتين، في مقابلة أجراها معه المذيع الأمريكي تاكر كارلسون وبُثّت اليوم الجمعة، أنّه سيفعل ذلك إذا تعرضت بلاده لهجوم من بولندا، مشيرًا إلى أنه «من غير الوارد» أن تغزو القوات الروسية بولندا أو لاتفيا.

وقال إنه «ببساطة ليست لدينا أي مصلحة» في توسيع الحرب الدائرة في أوكرانيا.

Advertisements

وسأل كارلسون الرئيس الروسي: «هل بإمكانك أن تتخيّل سيناريو ترسل فيه قوات روسية إلى بولندا؟»، فأجاب: «في حالة واحدة فقط: إذا هاجمت بولندا روسيا».

وأضاف: «ليس لدينا اهتمام ببولندا أو لاتفيا أو بأي مكان آخر. لماذا نفعل ذلك؟ ببساطة ليس لدينا أيّ اهتمام.. هذا غير وارد بتاتًا».

وأكد الرئيس الروسي أنه من الممكن التوصل إلى اتفاق للإفراج عن الصحفي الأمريكي إيفان جيرشكوفيتش المحتجز في روسيا منذ نحو عام بتهمة التجسس.

وقال: «أعتقد أنه يمكن التوصّل إلى اتفاق. ليست هناك محرمات لتسوية هذه القضية. نحن مستعدون لحلّها»، مشيرًا إلى أن «بعض الشروط تُناقش عبر قنوات أجهزة الاستخبارات».

ووصف هزيمة قواته في الحرب التي تخوضها في أوكرانيا بأنها «مستحيلة بحكم التعريف»، مضيفًا: «كانت هناك صيحات وأصوات تدعو لإلحاق هزيمة إستراتيجية بروسيا في ساحة المعركة. برأيي، هذا الأمر مستحيل بحكم التعريف. هذا لن يحدث أبدًا».

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق