اجتماع الرياض التشاوري يشدد على إنهاء حرب غزة ولا رجعة عن حل الدولتين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اجتماع الرياض التشاوري يشدد على إنهاء حرب غزة ولا رجعة عن حل الدولتين, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 02:54 صباحاً

أكد اجتماع تشاوري عربي استضافته السعودية مساء أمس الخميس ضرورة وقف الحرب في غزة، وشددوا على أنه لا رجعة عن حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين على حدود 4 يونيو 1967.

وكان وزراء خارجية السعودية والإمارات ومصر وقطر والأردن بالإضافة إلى وزير الشؤون المدنية الفلسطيني قد اجتمعوا في الرياض مساء الخميس بناء على دعوة من الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الوزراء أكدوا في اجتماعهم أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة، وعن رفضهم القاطع لكافة عمليات التهجير القسري، وأشاروا إلى أهمية اتخاذ خطوات لا رجعة فيها لتنفيذ حل الدولتين، والاعتراف بدولة فلسطين على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا للقرارات الدولية ذات الصلة.

Advertisements

ودعا الاجتماع التشاوري إلى ضرورة إنهاء الحرب على قطاع غزة والتوصل إلى وقف فوري وتام لإطلاق النار، وضمان حماية المدنيين وفقًا للقانون الإنساني الدولي، ورفع كافة القيود التي تعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأعرب الوزراء المجتمعون عن دعمهم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وحثوا كافة الداعمين لها الاضطلاع بدورهم الداعم للمهام الإنسانية تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

شارك في الاجتماع الذي دعا له الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي كل من الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي وسامح شكري وزير الخارجية المصري وأيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني والشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق