سبب عدم عودة عدادات مسبقة الدفع للشريحة الأولى مع بداية كل شهر، وإجراء يجب اتخاذه لتصحيح الوضع

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سبب عدم عودة عدادات مسبقة الدفع للشريحة الأولى مع بداية كل شهر، وإجراء يجب اتخاذه لتصحيح الوضع, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 02:28 صباحاً

حددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أسباب عدم عودة العدادات مسبقة الدفع للشريحة الأولى مع بداية كل شهر جديد، وذلك بسبب عدم ضبط الساعة والتاريخ بالعداد.

 

أسباب عدم عودة العدادات للشريحة الأولى مع بداية الشهر

وأكدت الشركة أنه في حال عدم عودة العدادات مسبقة الدفع إلى الشريحة الأولى مع بداية الشهر الميلادي الجديد، يجب علي المواطن مالك العداد طلب تعديل التاريخ أثناء قيامه بشحن كارت العدادات مسبقة الدفع من شركات الكهرباء.

حذرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، المواطنين مالكي العدادات مسبقة الدفع من  زيادة الأحمال عن المقنن خاصة ان ذلك سيؤدي الي انقطاع التيار الكهربائي عن المنازل بسبب زيادة الأحمال.

Advertisements

كما حذرت الوزارة المواطنين من التلاعب في العدادات أو فتح روزتة توصيل الأسلاك حتى لو كانت الكهرباء مفصولة عن العداد، أو عمل وصلات "كوبري" على العداد لسرقة التيار، أو تغيير أسلاك التوصيل بدون مراجعة شركة الكهرباء، أو نقل عداد الكهرباء الكارت من مكانه بدون مراجعة شركة الكهرباء، مما قد يعرض المشترك الي دفع غرامة لإعادة توصيل التيار الكهربائي.

خطة تخفيف الأحمال، من ناحية أخرى نفت مصادر مطلعة بـ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وجود تعديل في خطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية والمعلنة من مجلس الوزراء والتي يجري تطبيقها خلال الفترة من 11 صباحًا وحتى الـ5 مساءً.

المواعيد الجديدة لتخفيف الأحمال 

وقالت المصادر، إن خطة تخفيف الأحمال تمتد لـ3 مراحل الأولى منها خلال الفترة من الساعة 11 صباحا وحتى الـ1 ظهرا، والمرحلة الثانية من 1 إلى 3 ظهرًا، والفترة الثالثة من 3 إلى 5 مساءً.

وأشارت المصادر إلى أن مركز التحكم القومي يرسل بشكل يومي لشركات الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية تقرير يوميًا عن مدد فصل الكهرباء تماشيا مع قرارات مجلس الوزراء بتخفيف الأحمال لمدة 120 دقيقة بسبب ارتفاع الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء وانخفاض إمدادات الغاز القادمة من الخارج واللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

استثناءات خطة تخفيف الأحمال

وأوضحت أن خطة تخفيف الأحمال استثنت المناطق التي يوجد بها منشآت حيوية والمستشفيات والمحافظات السياحية ولا يمكن الفصل عنها، وأنه في حالة وجود أي فصل خارج المواعيد المدرجة بالجدول يكون بسبب أعطال طارئة خارجة عن ارادة الشركة وليس تخفيف أحمال.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق