رئيس قصور الثقافة يشهد احتفالية ذكرى "الإسراء والمعراج" بمسرح السامر (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس قصور الثقافة يشهد احتفالية ذكرى "الإسراء والمعراج" بمسرح السامر (صور), اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 01:30 صباحاً

شهد عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، مساء أمس الخميس، الاحتفالية الفنية التي أقامتها الهيئة بمسرح السامر بالعجوزة، ضمن برنامج احتفالات وزارة الثقافة بذكرى الإسراء والمعراج.

 

احتفالية ذكرى الإسراء والمعراج

وحضر الاحتفالية الفنان هاني كمال رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة، والفنان تامر عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للشؤون الفنية.

078c0bb8cd.jpg
0838ca13e8.jpg
fb9d0668de.jpg

وأوضح "البسيوني" أن هذه الاحتفالية ليس الوحيدة وإنما تقام ضمن مجموعة من الاحتفالات على مستوى الجمهورية في سياق خطة وزارة الثقافة، مقدما الشكر إلى الإدارة المركزية للشئون الفنية التي أعدت برنامجا فنيا مميزا بمناسبة الدينية العظيمة.

Advertisements

واستهلت الفعاليات بالسلام الجمهوري، أعقبه تلاوة آيات من سورة الإسراء، تلى ذلك عرض فيلم تسجيلي عن "ابتهالات من التراث" بصوت مداح الرسول د. أحمد الكحلاوي على أنغام "يا رب أنت علمتني".

a14785fa36.jpg
f2310df376.jpg
35941bc30a.jpg

عرض فرقة التنورة

وبدأت الفقرات الفنية بعرض لفرقة التنورة التراثية، قدمت خلاله الفرقة مجموعة من فقراتها التي تهدف إلى إحياء التراث بمصاحبة الآلات الموسيقية الشعبية.

 

الأناشيد الدينية 

كما شهدت الاحتفالية مجموعة من الأناشيد والأغاني الدينية قدمتها فرقة البحيرة القومية للإنشاد الديني بقيادة المايسترو أسامة علام منها "أول ما كتب القلم الله، لأجل النبي، بشاير بشاير، فؤادي، رايحة فين يا حاجة، قمر سيدنا النبي".  

f9637871aa.jpg
f144181fcc.jpg

واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة بورسعيد للإنشاد الديني، تضمن باقة متنوعة من التواشيح والابتهالات بقيادة المايسترو محمد مهران، منها "مصطفى مصطفى، اللهم صل على النبي، على باب سيدنا النبي".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق