البداية، ضابط إسرائيلي بارز يستقيل بسبب طوفان الأقصى

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البداية، ضابط إسرائيلي بارز يستقيل بسبب طوفان الأقصى, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 01:30 صباحاً

أعلن ضابط إسرائيلي بارز مسؤوليته عن فشل إسرائيل في التنبؤ بـ"طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية حماس في الـ7 من أكتوبر الماضي ضد إسرائيل.

 

استقالة ضابط بارز بسبب طوفان الأقصى

وتقدم الضابط البارز، الذي يعمل في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، أمس الخميس، باستقالته من منصبه، حسبما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية.

 

حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية على غزة

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم رقم 125 مخلفة نحو 27 ألف شهيد ونحو 67 ألف مصاب، إضافة إلى آلاف المفقودين، بينما تتواصل المساعي الدولية والإقليمية للتوصل إلى تهدئة تتضمن إطلاق سراح الأسرى والرهائن ووقفا لإطلاق النار.

Advertisements

والأسبوع الماضي ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، في تقرير لها، أن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجنرال هرتسى هاليفى،  وقادة أمنيون قرروا الاستقالة ويبحثون الموعد المناسب.

وتعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وحكومته لانتقادات حادة وذلك بسبب فشلهم في التصدي لعملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في الـ7 من أكتوبر الماضي.


وليس ذلك فحسب، وتسبب فشل نتنياهو وحكومته في إعادة الأسرى الذين تحتجزهم المقاومة الفلسطينية في غزة، والخسائر الكبيرة التي تكبدها جيش الاحتلال في الحرب على غزة، في إثارة الرأي العام ضد نتنياهو وحكومته.

وكشفت آخر استطلاعات رأي في إسرائيل بأن الأغلبية العظمى تطالب نتنياهو بالرحيل هو وحكومته وحملتهم مسئولية عملية طوفان الأقصى.
وفي وقت سابق فشل الكنيست الإسرائيلي  في إقرار مقترح سحب الثقة من حكومة  نتنياهو بسبب الفشل فى التعامل مع حرب غزة، بعد الاقتراح الذي تقدم به حزب العمل لسحب الثقة من حكومة بنيامين نتنياهو.

 

محاولة سحب الثقة من حكومة نتنياهو

ووفق الإعلام العبري، إن اقتراح حزب العمل في الكنيست الإسرائيلي بسحب الثقة من حكومة نتنياهو فشل، بعد رفض الأعضاء  الاقتراح المقدم من الحزب اليساري المعارض لحكومة نتنياهو.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق