الدفاع الأمريكية: مقتل 40 مسلحا من المجموعات المرتبطة بإيران في الهجمات على سوريا والعراق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدفاع الأمريكية: مقتل 40 مسلحا من المجموعات المرتبطة بإيران في الهجمات على سوريا والعراق, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 11:59 مساءً

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، أن تقديراتها تشير إلى أن هجماتها تسببت في مقتل نحو 40 مسلحا من المجموعات المرتبطة بإيران.


الهجمات الأمريكية على سوريا والعراق 

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية: "لا تكهنات بشأن أي عمليات عسكرية مستقبلا في العراق ولكننا سنتخذ كل الإجراءات المناسبة".

وأضافت البنتاجون: "إن الهجوم الذي نفذناه في العراق أمس كان ردا على الهجمات المتكررة على القوات الأمريكية  وتقديرنا أن أبو باقر الساعدي هو وحده من قتل في الضربة التي نفذناها أمس في بغداد".

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية في بيانها أنها أخطرت الحكومة العراقية بهجوم أمس بعد وقت قليل من تنفيذه.

ومنذ منتصف أكتوبر الماضي، تعرضت القوات الأمريكية  وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا لأكثر من 165 هجوما، في انعكاس مباشر للحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

Advertisements

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أعلن الجيش الأمريكي استهداف أحد القادة البارزين في الميليشيات العراقية وصفته واشنطن بأنه "زعيم لكتائب حزب الله العراقي"، بقصف سيارة كان يستقلها برفقة 3 آخرين لقوا مصرعهم كذلك.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق