أخبار الاقتصاد اليوم: البنك المركزي يعلن تراجع معدل التضخم.. وانخفاض 10 جنيهات في سعر كيلو الدواجن

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار الاقتصاد اليوم: البنك المركزي يعلن تراجع معدل التضخم.. وانخفاض 10 جنيهات في سعر كيلو الدواجن, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 11:29 مساءً

شهدت الساعات الماضية عددا من الأحداث الاقتصادية المهمة، نشرتها بوابة "فيتو" نرصد أبرزها خلال السطور التالية:

 

رئيس شعبة الدواجن: انخفاض 10 جنيهات في الكيلو والأسعار مرشحة للزيادة (فيديو)

أسعار الدواجن، قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية: إن هناك انخفاضا في الأسعار بنحو 10 جنيهات في الكيلو.

انخفاض أسعار الدواجن
وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم": “سعر كيلو الدواجن انخفض من 94 إلى 84 جنيها بالمزرعة”.

هاني جنينة يكشف لـ "فيتو" موعد تعافي السوق المصري من أزمة الدولار

أزمة الدولار، أزمة الدولار فى مصر، ليست وليدة الفترة الحالية ولكنها نتيجة تراكم أحداث عالمية كثيرة، أثرت على الاستثمارات غير المباشرة في مصر، منها جائحة كورونا ثم الحرب الروسية الأوكرانية، وما تلاها من تأثر سلاسل الإمداد وعلى إثر ذلك ارتفعت معدلات التضخم وارتفعت الأسعار بشكل جنونى.

Advertisements

حيث إن الأمر ازداد صعوبة في العالم جراء استمرار الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها التي خلفت أزمات في أسواق الطاقة والنقل والسياحة والمحاصيل والزراعات والحبوب، حيث إن ذلك ساهم في ارتفاع  معدلات التضخم بنسبة كبيرة، وحاول المجتمع الدولي السيطرة عليه برفع أسعار الفائدة، وهو ما كان طامة كبرى بالنسبة لدول كثيرة خاصة دول الأسواق الناشئة ومنها مصر.

البنك المركزي يعلن تراجع التضخم الأساسي

قال البنك المركزي المصري مساء اليوم الخميس: إن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين للحضر، الذي أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في 8 فبراير 2024، سجل  معدلًا شهريًا بلغ 1.6% في يناير 2024 مقابل معدلًا بلغ 4.7% في ذات الشهر من العام السابق ومعدلًا شهريًا بلغ 1.4% في ديسمبر 2023. كما سجل المعدل السنوي للتضخم العام 29.8% في يناير 2024 مقابل 33.7% في ديسمبر 2023.


وسجل الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين، المعد من قبل البنك المركزي، معدلًا شهريًا بلغ 2.2% في يناير 2024 مقابل معدلًا شهريًا بلغ 6.3% في ذات الشهر من العام السابق ومعدلًا شهريًا بلغ 1.3% في ديسمبر 2023. كما سجل المعدل السنوي للتضخم الأساسي 29.0% في يناير 2024 مقابل 34.2% في ديسمبر 2023.
 

موعد صرف مرتبات فبراير 2024، وهذا موعد تطبيق الزيادات الجديدة

كشفت وزارة المالية موعد صرف المرتبات بالزيادة الجديدة، التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا كما وجهتُ الحكومة بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهريًا بحسب الدرجة الوظيفية.


أعلنت وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات أشهر يناير وفبراير ومارس ٢٠٢٤، للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، موضحة أنه تم تحديد ٥ أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضونه، و٣ أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

أسعار الذهب عيار 21، سعر المعدن الأصفر بحركة التعاملات (آخر تحديث)

أسعار الذهب عيار 21، ارتفعت أسعار الذهب عيار 21، بالأسواق منتصف تعاملات اليوم الخميس الموافق 8 فبراير 2024، بحوالي 178 جنيها مقارنة بحركة تعاملات اليومين الماضيين، ليسجل الذهب عيار 21 الآن بحركة التعاملات 3650 جنيها مقارنة بحركة تعاملات منتصف تعاملات أمس الأربعاء، والذي سجل عيار 21 حوالى 3472 جنيها.

سعر جرام الذهب اليوم 
أسعار الذهب بالأسواق المحلية استقرت خلال تعاملات اليوم وفقا للمعلومات الواردة عبر بوابة الأسعار لمجلس الوزراء، مقارنة بتعاملات أمس، حيث رصدت “فيتو” بتعاملات اليوم سعر الجرام محليا كالتالي: جرام الذهب عيار 24 بسعر 4171 جنيها للشراء، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 في السوق المحلي حوالي 3650 جنيها للشراء بالسوق المحلي.

وتنشر “فيتو” أسعار الذهب بتعاملات اليوم طبقا لبوابات أسعار مجلس الوزراء.

سعر جرام الذهب عيار 24
سجل جرام الذهب عيار 24 على نحو 4171 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21
ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3650 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 
سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 3129 جنيها.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق