دولة جديدة تنضم لجنوب إفريقيا في الدعوى المرفوعة على إسرائيل بمحكمة العدل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دولة جديدة تنضم لجنوب إفريقيا في الدعوى المرفوعة على إسرائيل بمحكمة العدل, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 11:29 مساءً

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الخميس، أن نيكاراجوا تقدمت بطلب إلى محكمة العدل الدولية للانضمام إلى جنوب أفريقيا فى دعواها المرفوعة ضد إسرائيل.

العدل الدولية تصدر حكما تاريخيا يأمر إسرائيل باتخاذ إجراءات لمنع الإبادة الجماعية في غزة

وكانت محكمة العدل الدولية قد أصدرت حكما تاريخيا في وقت سابق يأمر إسرائيل باتخاذ إجراءات لمنع الإبادة الجماعية في غزة.

 

وقالت رئيسة محكمة العدل الدولية اليوم إنه على إسرائيل ضمان عدم ارتكاب قواتها أيًا من الانتهاكات الواردة في الدعوى وضمان توفر الاحتياجات الإنسانية الملحّة للسكان بقطاع غزة.
 

Advertisements

رفع صفة الإنسانية عن الفلسطينيين

كما قالت محكمة العدل الدولية، إنها أخذت في اعتبارها قلق المسئولين الحقوقيين المستقلين من خطاب الكراهية الإسرائيلي، بالإضافة إلى تصريحات المسئولين الإسرائيليين بشأن رفع صفة الإنسانية عن الفلسطينيين، كذلك بيان الأونروا عن تردي الأوضاع الإنسانية وإحباط السكان في قطاع غزة.


وأكدت محكمة العدل الدولية: "نقر بحق الفلسطينيين بقطاع غزة في الحماية من أعمال الإبادة الجماعية، والغرض من اتفاقية منع الإبادة الجماعية هو حماية المدنيين، والكثير من الفلسطينيين في قطاع غزة لا يمكنهم الوصول للمياه والطعام وأساسيات الحياة"، مشددة على أن بعض الحقوق التي تسعى جنوب إفريقيا إلى الحصول عليها منطقية.

 

كما أشارت محكمة العدل الدولية، إلى أنه لا رد للدعوى ولن ترفض المحكمة قضية الإبادة الجماعية ضد دولة الاحتلال. وقالت محكمة العدل الدولية، إن الشعب الفلسطيني هو مجموعة محمية بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية.

 

إجراءات مؤقتة بشأن دعوى الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

ولفتت المحكمة خلال جلسة البت في إجراءات مؤقتة بشأن دعوى الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بأن  المعلومات تشير إلى مقتل أكثر من 25 ألف فلسطيني وأن أكثر من 2 مليون شخص نزحوا جراء الحرب.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق