رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق: نتنياهو يتصرف كعبد لوزيري المالية والأمن القومي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق: نتنياهو يتصرف كعبد لوزيري المالية والأمن القومي, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 10:00 مساءً

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود باراك، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إن نتنياهو يتصرف كعبد لوزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش ووزير الأمن  القومي المتطرف، إيتمار بن غفير.


نتنياهو متردد في قراراته بسبب بن غفير 

وأوضح إيهود بارك أن تصرفات نتنياهو تقود إلى كارثة وطنية، مشيرا إلى أن تجنبه اتخاذ قرارات يترك إسرائيل عالقة في غزة في وضع ضعف مزمن وعميق.

وأكد رئيس الوزراء السابق، أن إسرائيل تتعامل مع الحرب الأشد تعقيدا منذ تأسيسها، ولدينا حاليا فراغ قيادي سياسي. مضيفا أن ذلك الفراغ يؤدي إلى تباطؤ في اتخاذ قرارات حيوية وتوتر بين القادة وارتباك بالتواصل مع واشنطن.

وفي وقت سابق، زعم إيهود باراك، أن جيش الاحتلال حقق إنجازات في قطاع غزة، مؤكدا أنه بعيد عن تحقيق أهداف الحرب.

 

Advertisements


رئيس وزراء إسرائيل السابق يطالب بوقف الحرب في غزة 

وفي السياق ذاته، طالب حكومة اليمين المتطرف، بضرورة وقف إطلاق النار في غزة "فورا" والتخلص من بنيامين نتنياهو.

ونقلت تقارير إعلامية عن  إيهود قوله: "كان يتعين على نتنياهو إدراك أنه ليست هناك إمكانية لتحقيق أهدافه التي أعلنها في قطاع غزة، هو يعتمد على أسلوب الخداع والغش والاستعراض السياسي ويمثل حالة الزيف الخالص".

وتكبد جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر كبيرة خلال اشتباكاته مع المقاومة الفلسطينية، حيث أعلنت  كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة حماس- في بيان صادر عنها، أن مقاتليها  نصبوا كمينا شرق حي التفاح أسفر عن تدمير ناقلة ومقتل 10 جنود من نقطة صفر.

وأكدت تقارير إعلامية عبرية أن اشتباكات عنيفة اندلعت  بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من قطاع غزة، مما أدى إلى وقوع خسائر كبيرة في صفوف جيش الاحتلال.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق