العملية أجراها طبيب مصري، بريطاني يدخل موسوعة جينيس لبقائه حيًا 39 عامًا بعد زراعة قلب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العملية أجراها طبيب مصري، بريطاني يدخل موسوعة جينيس لبقائه حيًا 39 عامًا بعد زراعة قلب, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 06:59 مساءً

دخل  مريض قلب  موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك بعد تحطيمه الرقم القياسي أطول شخص يعيش  بعد الخضوع لعملية زراعة قلب في الذي يعيش لأطول فترة بعد خضوعه لهذه العملية.


مريض يدخل موسوعة جينيس 


وافادت وكالة " بي أيه ميديا" البريطانية أن المواطن البريطاني الذي يدعى،  بيرت جانسين، ويبلغ من العمر   57 عاما،، عاش 39 عاما بقلب متبرع حصل عليه في مستشفى هاريفيلد في لندن في ثمانينات القرن الماضي.
وتجدر الإشارة إلى ان، بيرت جانسين، أصيب قبل ذلك بأعراض تشابه الانفلونزا عندما كان يبلغ من العمر 17 عاما، تم تشخيص إصابة جانسين باعتلال عضلة القلب، وهي الحالة التي تؤثر على قدرة القلب على ضخ الدم في الجسم.

Advertisements


وأشارت الوكالة البريطانية أن طبيب القلب الذي تابع حالته  في موطنه علاقات مع مستشفى هاريفيلد في لندن والطبيب الشهير مجدي يعقوب، الذي أجرى العملية في السادس من يونيو 1984 عندما أكمل المريض عامه الـ18.


عملية زراعة القلب في بريطانيا 


ويشار إلى أن هذه العملية لم تكن قد أجريت بعد في هولندا في ذلك الوقت.وقال جانسين" كل الأمور تمت سريعا. فبعد أسبوع من وصولي هاريفيلد، توافر قلبان من حادث سير كبير في لندن".

وأضاف" لقد كنت مطابقا لقلب منهما، وتم زرعه لي. مثلما قال طبيبي ماتارت بعد 30 عاما، لابد أنه كان القلب المثالي لي".

وأوضح جانسين أن القلب الجديد أتاح له العودة سريعا "للحياة الجيدة" ولعب التنس والكرة الطائرة والعمل في وظيفة بدوام دائم.ويشار إلى أن عملية جانسين كانت عملية زرع القلب الـ107 التي تجرى في هاريفيلد.

وكانت العملية الأولى قد أجراها مجدي يعقوب في عام 1980، ومنذ ذلك الحين أتمت المستشفى الآلاف من عمليات زرع القلب، حيث أجرت 54 عملية خلال 2022/2023.
 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق