وزير التموين: إرسال 61 طن مساعدات عاجلة لأهالي غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير التموين: إرسال 61 طن مساعدات عاجلة لأهالي غزة, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 03:30 مساءً

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية قرارًا بسرعة توفير مساعدات إغاثية عاجلة لأهالي قطاع غزة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني الشقيق ومساعدتهم على مواجهة الظروف الصعبة التي يعانون منها.

وأوضح الوزير أن المساعدات المقدمة تأتي استجابة فورية لأهالي القطاع وتتضمن خيام ومراتب وبطاطين ومشمعات بلاستيك لتغطية الخيام، وكذلك استكمال معدات التخييم نظرًا لبرودة الجو واستمرار هطول الأمطار، وذلك بالتنسيق بين كلا من مكتب الإغاثة بقطاع غزة وهيئة الإغاثة الكاثوليكية في مصر واللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

Advertisements

من جانبه قال اللواء أحمد فتحي نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين، إنه تم اليوم إرسال القافلة الثالثة من المساعدات الإغاثة العاجلة، والتي تتضمن 26 شاحنة محملة بكافة المستلزمات المطلوبة من أهالي قطاع غزة بواقع 61 طن مساعدات.

 

قوافل مساعدة أهالي قطاع غزة 

وأوضح أن قافلة المساعدات تشمل 4 آلاف مرتبة و2000 بطانية و2000 حصيرة، مشيرًا إلى أنه تم إرسال 2000 مشمع بلاستيك لتغطية الخيام من الأمطار، فضلًا عن إرسال كميات كبيرة من أدوات النظافة العامة والشخصية تكفي 2000 أسرة مراعاة للوضع الصحي والإنساني .

وأكد فتحي أن عدد قوافل المساعدات التي تم إرسالها إلي قطاع غزة بلغ  3 قوافل من لجنة المساعدات الأجنبية بالتعاون مع هيئة الإغاثة الكاثوليكية، مشيرا إلى القافلة الأولى تضمنت 16 طنا من المساعدات والقافلة الثانية 23 طنا، بجانب القافلة الثالثة والتي تبلغ 61 طنا من المساعدات.

وأشار نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، أنه بذلك يصل إجمالي ما تم تقديمه من مساعدات إغاثية عاجلة لقطاع غزة  100 طن عبر 57 شاحنة وتشمل، 12 ألف بطانية و  11 ألف مرتبة و8 آلاف خيمة و3 آلاف حصيرة و2000 مشمع بلاستيك للأمطار، وكذلك أدوات النظافة العامة والشخصية لعدد 2000 أسرة.

وذكر فتحي، أنه يتم تجهيز متطلبات القافلة الرابعة بناء علي مطالب قطاع غزة لتتوالى باقي القوافل من اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق