تحذير من هيئة شئون الأسرى بشأن معتقلي قطاع غزة لدى الاحتلال الإسرائيلي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحذير من هيئة شئون الأسرى بشأن معتقلي قطاع غزة لدى الاحتلال الإسرائيلي, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 02:25 مساءً

حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدورة فارس، صباح اليوم الخميس، من مصادقة الكنيست الإسرائيلي بالقراءة التمهيدية، على سلب معتقلي قطاع غزة الذين اعتقلوا بعد السابع من أكتوبر من العام الماضي، حق التمثيل القانوني أمام المحاكم العسكرية الإسرائيلية.

وأوضح رئيس هيئة شؤون الأسرى أن المصادقة بالقراءة التمهيدية التي تمت أمس الأربعاء، تأتي في سياق تعديل ما يسمى بقانون الدفاع العام، بعدما قَدم المشروع رئيس لجنة القانون والدستور في الكنيست، سيمحا روتمان، من حزب الصهيونية الدينية اليميني المتطرف، بالإضافة إلى أعضاء آخرين في الكنيست.

Advertisements

حق التمثيل القانوني أمام المحاكم العسكرية الإسرائيلية

وبيّن رئيس هيئة شؤون الأسرى أن هذا النشاط القانوني يهدف إلى حرمان أسرى قطاع غزة من تمثيلهم من قبل محامي الدفاع العام، وفي الوقت ذاته يمنع المحامين الفلسطينيين أو الأجانب من الوصول لهم في أماكن احتجازهم السرية، وأوضح قائلا: «هذا يعني أن التعامل مع الأسير الفلسطيني الذي اعتقل من المحافظات الجنوبية بما يخص اعتقاله والتحقيق معه واحتجازه يكون وفقًا لأهواء ومزاجية ضباط المخابرات ومساعديهم».

وأشار رئيس هيئة شؤون الأسرى إلى أن مشروع القانون حصل على تأييد 17 عضوا، وعارضه خمسة، وسينقل إلى ما يسمى لجنة القانون والدستور بغية إعداده للقراءة الأولى.

المئات والآلاف من الأسرى الفلسطينيين

وطالب فارس المؤسسات القضائية والقانونية الدولية بتحمل مسؤولياتها أمام هذا التطرف الإسرائيلي، مشيرا إلى تبعية الجهاز القضائي الرسمي للأجهزة العسكرية الإسرائيلية.

وأعرب فارس عن قلقه على المئات والآلاف من الأسرى الفلسطينيين الذين اعتقلتهم إسرائيل من قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي وحتى اليوم، محذرًا من ارتكاب جرائم قتل وإعدام بحقهم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق