تفاصيل الدورة الثالثة عشر من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل الدورة الثالثة عشر من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 01:55 مساءً

تستعد محافظة الأقصر لاستقبال الدورة الثالثة عشر من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والتي تقام في الفترة من 9 حتى 15 فبراير الجاري.

 

وتم الإعلان عن تفاصيل الدورة في وقت سابق، حيث يبدأ المهرجان بحفل الافتتاح الذي يقام في معبد الأقصر غدًا الجمعة مساءًا، وذلك بحضور عدد كبير من صناع السينما المصريين والعرب والأفارقة.

 

أفلام المهرجان

ويشارك في المهرجان 44 فيلم مختلف موزعين على مسابقات المهرجان الأربعة، ففي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة يتنافس 12 فيلم على جوائزها، ويتنافس 14 فيلما على جوائز مسابقة الأفلام القصيرة، و6 أفلام أخرى تتنافس على جوائز مسابقة الدياسبورا، بالإضافة إلى 12 فيلم في مسابقة أفلام الطلبة.

Advertisements

 

المكرمين

وتشهد الدورة الجديدة من المهرجان تكريم عدد من الفنانين وصناع السينما، حيث يتم تكريم المخرج خيري بشارة والفنان حسن الرداد والفنانة إيمي سمير غانم، والمنتج  جابي خوري، والمخرج المغربي حسن بن جلون، والمخرجة البوركينابية آى كيتا يارا.

 

وتم إهداء الدورة إلى روح الفنان الراحل طارق عبد العزيز الذي سيتم تكريمه في المهرجان، ويحتفي المهرجان في برنامج خاص بالسينما في مالي كضيف شرف في المهرجان.

 

مئوية فؤاد المهندس

وقرر المهرجان في دورته هذا العام إحياء مئوية الفنان الراحل فؤاد المهندس، الذي ولد في 6 سبتمبر من عام 1924، حيث يكمل هذا العام مئويته.

 

ويعتبر الفنان فؤاد المهندس واحد من أهم صناع الكوميديا في تاريخ السينما المصرية ومن الرواد الأوائل في هذا المجال الذي قدمه فيه الكثير والكثير على مدار حياته الفنية.

 

ندوات المهرجان

ويشهد المهرجان عدة ندوات أهمها الندوة الخاصة بمسيرة المخرج المكرم في المهرجان خيري بشارة، بالإضافة إلى ندوة أخرى عن الفيلم التسجيلي الإبداعي.

 

وبجانب تلك الندوات الرئيسية سيكون هناك ندوات متعددة عقب مشاهدة بعض الأفلام المشاركة في المهرجان بحضور صناعها، لمناقشة الفيلم مع الجمهور.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق