توصية برلمانية بسرعة إصدار حركة ترقيات العاملين بجهاز المشروعات الصغيرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توصية برلمانية بسرعة إصدار حركة ترقيات العاملين بجهاز المشروعات الصغيرة, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 12:00 مساءً

أوصت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، رئيس مجلس الوزراء، بصفته رئيس مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بالتوجيه للرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة بسرعة إنهاء التقييمات وصدور حركة الترقيات  في الجهاز في مدة أقصاها 15 يوما.

وجاءت التوصية من أجل صرف مستحقات العاملين بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، لمواجهة الظروف المعيشية، حيث أن هذه المستحقات مرتبطة بالتقييمات.

Advertisements

جدير بالذكر أن لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب عقدت سلسلة اجتماعات لمناقشة خطة عمل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر للمرحلة المقبلة وما تم تنفيذه من توصيات اللجنة خلال دور الانعقاد الحالي.

وتضمنت الاجتماعات عددا من التوصيات، حرصًا على موظفي جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، ونظرًا للشكاوي المتعددة منهم بعدم صدور التقييمات والترقيات منذ أكثر من 3 سنوات.

يشار إلى أن لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، عقدت 16 اجتماعا على مدار أسبوعين، بحضور ممثلين عن كافة الجهات الحكومية لدراسة دعم المشروعات الصغيرة في مصر في ضوء الظروف الاقتصادية الحالية.

وأعلن محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، عن عقد سلسلة من الاجتماعات المصغرة لنظر إدخال تعديلات على القانون رقم 152 لسنة 2020، ليتماشى مع الأوضاع الأقتصادية الحالية وتفعيل كافة المميزات به.

وأكد أنه سيتم تفعيل البند الخاص بتخصيص 30% لصالح المشروعات الصغيرة في أي طرح تقوم به الحكومة بحيث يتم تخصيصه للصناعات المكملة.

وقال عضو مجلس النواب: اللجنة تجري دراسات على الـ 152 صنف منتج محلي من خلال الجامعات والمكاتب الاستشارية، بحيث يتم سرعة تصنيع المنتج التي تتوافر له المادة الخام بنسبة 100% ثم 90% ثم 80%.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق