تحصين 22 ألف رأس بقر وأغنام في الأقصر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحصين 22 ألف رأس بقر وأغنام في الأقصر, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 12:00 مساءً

انطلقت الحملة الأولى للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام، يوم السبت الموافق 27 يناير 2024 على مستوى محافظات الجمهورية.

ووفقًا لتعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر واللواء الدكتور أيهاب صابر مساعد وزير الزراعة للخدمات البيطرية  بتكثيف أعمال الحملة على مستوى كافة مراكز وقرى المحافظة للحفاظ على الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض المستوطنة،وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالمتابعة الدورية لأعمال.

Advertisements

أوضح الدكتور طارق لطفي مدير مديرية الطب البيطري بالأقصر أن أعمال لجان الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام على مستوى مراكز وقرى المحافظة على مدار الأسبوع الأول من انطلاقها حققت ما يقرب من ٢٦٪ من إجمالي الأبقار المستهدف، و٤٠٪ من إجمالي الأغنام المستهدفة للحملة.

وأضاف مدير عام الطب البيطرى بالأقصر أنه بلغ عدد الأبقار المحصنة خلال الأسبوع الأول ٩٥٣١ رأس من إجمالي  ٣٥٣٧٢ من الأبقار، بينما بلغ عدد الأغنام والماعز المحصنة ١٣٦١٦ رأس من إجمالي ٣٣٩٥٦ من الأغنام والماعز على مستوى مراكز وقرى المحافظة.

جدير بالذكر أن مديرية الطب البيطري بالأقصر والإدارات التابعة تنفذ أعمال الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام من خلال ١٥٤ لجنة بكافة مراكز وقرى المحافظة وبمشاركة ٤٣ طبيب.

كما تم تنفيذ ١١٦ ندوة وتوعويات إرشادية لمربي الحيوانات للتعريف بضرورة التحصين والترقيم وسبل الوقاية من الأمراض المستوطنة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق