الأونروا تحذر من انتشار الأمراض الخطيرة في غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأونروا تحذر من انتشار الأمراض الخطيرة في غزة, اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024 01:28 مساءً

الهجوم البري على غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، إن 11 ألف جريح ومريض بحاجة ماسة وعاجلة لمغادرة قطاع غزة لإنقاذ حياتهم. 

القطاع الصحي في غزة

ومن جانبها ذكرت  وكالة الأونروا إن قطاع غزة يشهد انتشارا مقلقا للأمراض بسبب عدم توافر الصرف الصحي والمياه النظيفة. 

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، أن تقديراتها تفيد بأن 17 ألف طفل فلسطيني في قطاع غزة من دون ذويهم أو انفصلوا عن عائلاتهم.

Advertisements

 

ارتفاع أعداد شهداء القصف الإسرائيلي في غزة

وفي وقت سابق، قال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية إن الاحتلال الإسرائيلي لا يريد أن يتواجد أي منظومة وقطاع صحي في غزة، فهو يعتبر المنظومة الصحية جزء من الصمود الفلسطيني ولذلك دمر المستشفيات والمنشآت الصحية في غزة وحاليا يكرر الأمر بقصف مستشفيات خان يونس.

وأضاف القدرة، أن الاحتلال يستهدف مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي، لافتا إلى أن الاحتلال يضع مئات الطواقم الطبية في دائرة الموت المحقق وكل يوم ينفذ المجازر داخل المستشفيات.

 الإعدامات المباشرة والتصفيات

وتابع: "الجرحى والمرضى يفترشون الأرض والطرقات ولا تستطيع الطواقم الطبية والإسعاف الوصول إليهم وكذلك الإعدامات المباشرة والتصفيات وكلها جزء من عملية الإبادة الجماعية"

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق