301 مليار دولار فاتورة الكوارث المناخية في 2023

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
301 مليار دولار فاتورة الكوارث المناخية في 2023, اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024 01:00 مساءً

عام 2023 كان الأكثر حرارة على الإطلاق في العالم، والمفارقة أن شركات النفط الكبرى حقّقت في العام نفسه أرباحًا تزيد عن 65 مليار دولار أميركي.

وفي ضوء ذلك كشفت دراسة حديثة أن الوقود الأحفوري يعتبر أكبر مساهم في أزمة المناخ التي تدفع المجتمعات إلى مواجهة الظواهر الجوية المتطرفة المدمرة في كل أنحاء العالم، مؤكدة أن مجتمعاتنا بدأت بالفعل تختبر هذا الدمار، إن كان في الحرائق المستعرة بوتيرة أسرع أو في الكارثة التي عصفت بليبيا في أعقاب العاصفة دانيال، التي أجبرت أكثر من 44 ألف ناجيًا على النزوح قسرًا بسبب الفيضانات الشديدة.

Advertisements

الكوارث المناخية الناجمة عن الوقود الأحفوري

وأشارت الدراسة التي قامت بها إحدى منظمات المجتمع المدني المهتمة بشؤون البيئة إلى أنه لطالما كانت صناعة الوقود الأحفوري على دراية بالأزمة التي تسببها منذ عقود، لكنها أخفت الحقائق وتعمّدت التشكيك في مصداقية الأدلة العلمية، إذ تقدر التكلفة الاقتصادية الناجمة عن الكوارث المناخية في عام 2023 وحده بنحو 301 مليار دولار أميركي، والآن يتعين على شركات الوقود الأحفوري أن تدفع ثمن الأضرار التي تسببت بها! 

ولفتت الدراسة أنه تدفع المجتمعات الضعيفة في دول الجنوب العالمي، الأقل مسؤولية عن الانبعاثات، الثمن الأكبر لأزمة المناخ، في حين تحقق شركات الوقود الأحفوري أرباحًا قياسية على حساب معاناتها.

وشددت الدراسة بأنه يجب على الحكومات في منطقتنا أن تحمي عائلاتنا ومجتمعاتنا وأن تُلزم شركات النفط الكبرى بدفع ثمن الأضرار التي تسببت فيها. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق