مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية تستقبل مهرجان حكاوي الدولي في دورته الـ 13

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية تستقبل مهرجان حكاوي الدولي في دورته الـ 13, اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024 12:30 مساءً

تستقبل مكتبة مصر العامة في محافظة الإسماعيلية، مهرجان حكاوي الدولي لفنون الطفل في دورته الـ 13 يوميّ الخميس والجمعة 8 و9 فبراير الجاري، والمقدم بدعم من الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية (يونيك).  

أبرز فعاليات المهرجان 

وأكدت أمل رجب مدير مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية أن المهرجان يضم العديد من الفعاليات، ولا يقتصر على العروض الفنية المسرحية فقط، حيث يضم ورش عمل تفاعلية لجميع أفراد الأسرة. 

 

أنشطة اليوم الأول 

وتضم أنشطة اليوم الأول عرض حكي (حكايات لافونتين و(ورشة التوعية ضد التحرش الجنسي) للأطفال وأخرى للكبار، و(قصة أولاد راجح من السيرة الهلالية) وتعريف للأطفال بالقصص التراثية. 

Advertisements

 

أنشطة اليوم الثاني 

كما يضم برنامج المهرجان العديد من الأنشطة المتميزة  في اليوم الثاني للعروض، مثل (عرض الطقس العجيب) للتعرف على عجائب الطبيعة من خلال تجارب حيّة تقدم يوم الجمعة الساعة 10 والنصف صباحًا، وكذلك (ورشة اصنع صديقك المفضل) والتي تقدم الساعة 2 والنصف ظهر بالإضافة إلى ورشة زخارف نوبية للتعرف على فنون النوبة.
 

برنامج مهرجان حكاوي الدولي لفنون الطفل، فيتو

وعلى صعيد أخر كان قد شهد مركز التنمية الشبابية بالشيخ زايد، عرضا فنيا لفرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية، استمرارا لفعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني المقامة احتفالا بالعام الجديد، ضمن برامج وزارة الثقافة. 

 

بداية حفل العام الجيد 

استهلت الفرقة الحفل بافتتاحية على نغمات السمسمية، تلاها باقة متنوعة من الأغاني التراثية من أبرزها "إسماعيلية ياللي هواكي، وراك وراك، دار الشدوف، كان الجميل، حلوة يا إسماعيلية، أنا الإسماعيلي، أبويا وصاني، يا نور النبي، ومصر العظيمة بشعبها".  

 

واختتم الحفل بفقرة بعزف منفرد على آلة السمسمية للفنان أحمد يحيى مولر مدرب الفرقة، وسط تفاعل كبير من الحضور.  

 

تصميمات الطين الأسواني

وضمن الفعاليات المقدمة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبدالله، نظم الفرع فرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن عددا من الأنشطة للأطفال بمواقعه التابعة، منها ورشة عمل تصميمات بالطين الأسواني تدريب محمد عبد العزيز وذلك بمكتبة السبع آبار الثقافية.  

 

رسمة ومعلومة 

أعدت مكتبة أبو صوير لقاء بعنوان "رسمة ومعلومة" بدار التبيان، تحدث خلاله عبد الرحمن فراج عن أهم المعالم السياحية في مصر، في حوار تفاعلي مع الأطفال، تلاه عرض صور توضيحية، مؤكدا في ختام حديثه على ضرورة الحفاظ على تلك الأماكن، كي تصبح مصر دائما وجهة عالمية للسائحين من جميع أنحاء العالم.

 

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق