بثنائية النصيري، إشبيلية يهرب من شبح الهبوط بالفوز على رايو فاليكانو بالدوري الإسباني

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بثنائية النصيري، إشبيلية يهرب من شبح الهبوط بالفوز على رايو فاليكانو بالدوري الإسباني, اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 12:57 صباحاً

الدوري الإسباني، قاد المغربي يوسف النصيري  فريقه إشبيلية للفوز بهدفين لفريقه في شباك رايو فاليكانو في المباراة التي جمعتهما بـالدوري الإسباني لينتهي اللقاء بنتيجة 2-1.

 

وتقدم إشبيلية على مضيفه رايو فاييكانو بنتيجة 2-1، سجلهما المغربي يوسف النصيري في الدقيقتين 19 و45 من عمر الشوط الأول والمباراة، المقامة على أرضية ملعب تيريزا ريفيرو، في إطار مباريات الجولة الـ 23، من بطولة الدوري الإسباني، لموسم 2023\2024.

Advertisements

ويسعى إشبيلية للهروب من الهبوط على حساب رايو فاليكانو بالدوري الإسباني، حيث يحتل رايو فاليكانو المركز الـ 13 في بطولة الدوري، برصيد 24 نقطة، بينما يقبع إشبيلية في المركز الـ 17، برصيد 17 نقطة.

وسبق أن تقابل الفريقان في 42 مباراة سابقة، انتصر إشبيلية في 21 مناسبة، وحقق رايو 10 انتصارات، فيما تعادلا في 11 مباراة.

فيما أنهى لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش فترته الاحترافية الثانية مع فريق إشبيلية الإسباني.

وتعتبر هذه الثنائية التي سجلها النصيري تاريخية، حيث أصبح أكثر لاعب مغربي تسجيلًا للأهداف في تاريخ الليجا، بواقع 60 هدفًا، متخطيًا العربي بن مبارك صاحب الـ59 هدفًا.ويقع المهاجم المغربي في المركز الرابع في جدول ترتيب الهدافين الأفارقة في الليجا، بعد كل من صامويل إيتو (161 هدفًا)، فريديريك كانوتيه (89 هدفًا)، خورخى مندونسا (69 هدفًا).

وأعلن إشبيلية، رحيل راكيتيتش بعد مشاركته في 323 مباراة مع الفريق على مدار فترتين احترافيتين.

ولعب راكيتيتش /35 عاما/ في صفوف إشبيلية بين عامي 2011 و2014 قبل بيعه إلى برشلونة حيث مكث معه حتى 2020 ثم عاد مجددا إلى النادي الأندلسي.

وقال راكيتيتش: لقد ولدت في سويسرا لعائلة كرواتية، لكن بيتي هنا في إشبيلية، الآن علي الرحيل، لكني سأعود، لن يكون من خلال الملعب لأننا لم أعد صغيرا، لكني عاقد العزم على العودة من خلال دور ما.

ويعتبر راكيتيتش ثاني أكثر اللاعبين مشاركة بقميص إشبيلية بعد خيسوس نافاس، ويعتبر هو اللاعب الدولي الأكثر مشاركة بقميص الفريق، والوحيد الذي تخطى حاجز الـ300 مشاركة.

وساهم راكيتيتش في فوز إشبيلية بلقبين في الدوري الأوروبي في عامي 2014 و2023.

وأوضح اللاعب الكرواتي: سأواصل المشاهدة من بعيد ودعم الفريق خلال هذا الموسم الصعب، واثق من أن كل الأمور ستسير بسلاسة، سأرتدي القميص حول العالم لإظهار ما يعنيه أن تكون لاعبًا لإشبيلية، لا شيء يقارن بذلك.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق