أمريكا تكذب نفسها: لم نبلغ العراق بالضربات قبل حدوثها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمريكا تكذب نفسها: لم نبلغ العراق بالضربات قبل حدوثها, اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 12:29 صباحاً

نفي نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، الاثنين، إبلاغ بلاده الحكومة العراقية بالضربات التى استهدفت عناصر المقاومة الإسلامية.

أمريكا تنفى إبلاغ العراق بالضربات

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل في تصريحات صحفية: "لم يكن هناك إبلاغ للعراق بالغارات قبل حدوثها. أبلغناهم بالأمر بعد حصوله".

 

وكانت تعرضت قاعدة أمريكية فى الأردن لهجوم بطائرة مسيرة في 28 يناير الماضي، أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة أكثر من 40 آخرين، حملت الولايات المتحدة مسؤوليته للفصائل المدعومة من إيران.

Advertisements

 

ونفذت أمريكا، الجمعة، بسلسلة غارات جوية على أهداف مرتبطة بإيران في سوريا والعراق.

جون كيربي ماكينة أكاذيب

وسبق أن قال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض للصحفيين، الجمعة، إن بلاده أبلغت العراق قبل تنفيذ الضربات.

 

وعلى صعيد الأحداث فى غزة، أفاد المتحدث الأمريكى، بأن واشنطن ساعدت في إخراج حوالي 600 مواطن أمريكى ومقيم من غزة إلى مصر.

 

وحول زيارته وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، إلى المنطقة، قال باتيل: "أملنا والهدف الذي يعمل عليه الوزير بلينكن إنهاء النزاع في غزة في أقرب وقت ممكن".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق