أضرار الكثافة المرورية على السيارات وتيل الفرامل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أضرار الكثافة المرورية على السيارات وتيل الفرامل, اليوم الاثنين 5 فبراير 2024 08:01 مساءً

تعاني أغلب الطرق من ازدحامات مرورية في كثير من المناطق والمحافظات مما يؤدي إلى أضرار على السيارات والفرامل. 

وجاءت أبرز السلبيات كالتالي: 
 1 – تآكل الفرامل مع تكرار الاختناق المروري
كلما استخدمت الفرامل أكثر، كلما تآكلت بشكل أسرع. عندما تكون عالقًا وسط اختناق مروري، فإنك تضغط باستمرار على الفرامل، مما يؤدي إلى تآكل الوسادات والدوارات بسرعة أكبر مما قد يحدث بخلاف ذلك، والأسوأ من ذلك، إذا قمت بالتسارع بسرعة ثم ضغطت على الفرامل، يمكن أن تصبح فراملك ساخنة للغاية، مما قد يؤدي إلى تشوه الدوارات، وتلميع أو تآكل وسادات الفرامل، وغير ذلك الكثير.

Advertisements

2 – قد تحتاج إلى استبدال الفلاتر بشكل متكرر
يعتمد جدول الصيانة المقترح من قبل الشركة المصنعة (MSMS)، والذي تحدده الشركة المصنعة للسيارة التي تقودها، على ظروف القيادة الخاصة بك. اعتمادًا على ظروف القيادة اليومية لتنقلاتك، يمكن اعتبار حالة القيادة الخاصة بك “عادية” أو “شديدة”.

ويمكن اعتبار القيادة في حركة مرور كثيفة حالة قيادة “شديدة”، ويمكن أن تؤثر هذه الظروف على المرشحات الموجودة في سيارتك، وخاصة مرشحات زيت المحرك ومرشحات الهواء، يمكن أن تؤثر الساعات الإضافية التي تقضيها في الجلوس وسط الغبار والأوساخ وتلوث حركة المرور على العمر الإجمالي لمرشحات هواء المقصورة والمحرك.

3 – زيادة في استهلاك الوقود
هل سبق لك أن لاحظت أن شركات تصنيع السيارات تعطي عادةً تقديرات مختلفة للكيلومترات المقدرة لكل لتر للقيادة في المدينة مقابل القيادة على الطرق السريعة؟ وذلك لأن القيادة في المدينة غالبًا ما تتطلب مزيدًا من الكبح والتسارع بدلًا من القيادة بسرعات ثابتة على الطريق السريع. وهذا يعني أن ” كيلومتر لكل لتر في المدينة” عادة ما يكون أقل من ”كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع”.

عند استخدام المكابح والتسارع وإيقاف التشغيل، يستهلك محرك سيارتك كمية من الوقود أكبر مما لو كنت تقود بسرعة ثابتة، ضع في اعتبارك أيضًا أن سيارتك تحصل على صفر كلم للتر عندما تكون سيارتك متوقفة تمامًا - مثل التباطؤ عند إشارات المرور وأثناء التباطؤ في حركة المرور المتوقفة.

4 – قد تضغط على سائل التبريد لديك
في حركة المرور الكثيفة والمتوقفة، قد يواجه محرك سيارتك ونظام التبريد صعوبة في الحفاظ على درجات حرارة التشغيل المثالية. يمكن أن يؤدي نقص تدفق الهواء عبر المبرد إلى تقليل قدرة نظام التبريد على إزالة الحرارة من سائل التبريد. قد يتسبب ذلك في ارتفاع درجة الحرارة وربما تلف المحرك على المدى الطويل إذا كانت سيارتك تعاني بالفعل من مشكلات في مروحة التبريد.

5 – قد تحتاج إلى تغيير الزيت بشكل متكرر
بالإضافة إلى سائل التبريد، يمكن أن يؤثر أي اختناق مروري على زيت المحرك. يمكن أن يؤدي التباطؤ الممتد والتسارع المتكرر في حركة المرور الكثيفة إلى زيادة سيولة زيت المحرك. في دليل المالك الخاص بك، ستقوم الشركة المصنعة للسيارة عادةً بتقصير الفترة الفاصلة بين تغييرات زيت المحرك إذا كنت تقود في حركة مرور كثيرة التوقف والتباطؤ.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق