زعيم المعارضة الإسرائيلية: بن غفير مهرج وترك الأقصى له فى رمضان يفجر الأوضاع

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
زعيم المعارضة الإسرائيلية: بن غفير مهرج وترك الأقصى له فى رمضان يفجر الأوضاع, اليوم الاثنين 5 فبراير 2024 07:30 مساءً

حذر زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، من ترك إدارة أمور الأقصى للوزير المتطرف إيتمار بن غفير، خلال شهر رمضان الأمر الذي اعتبره من شأنه أن يفجر الأوضاع.

 

لابيد يحذر من خطورة بن غفير

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد قوله: أن إيتمار بن غفير مهرج خطير يشعل النيران، وترك إدارة الأمور له بالأقصى والقدس في رمضان سيفجر الوضع، وأدعو بنيامين نتنياهو لسحب صلاحياته.

واقتحم عشرات المستوطنين، فى وقت سابق الاثنين، ساحات  المسجد الأقصى، بحماية شرطة الاحتلال  الإسرائيلية.

Advertisements

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفَّذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدّوا طقوسًا تلمودية.
كما منعت الشرطة الإسرائيلية المتمركزة على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، المواطنين من الدخول، ما تسبب بانخفاض أعداد المصلين.

ويأتي ذلك في ظل قيود وإجراءات مشددة فرضتها الشرطة الإسرائيلية في مدينة القدس للجمعة الرابعة عشرة على التوالي، إذ تمَّ منع الفلسطينيين من الوصول للمسجد الأقصى.

 

نتنياهو يرفض وقف الحرب فى غزة

من جانب آخر ذكر رئيس  وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، ضرورة النصر المطلق على حركة حماس في قطاع غزة.
وزعم  نتنياهو، في جولة مع الجنود على الحدود، "لن ننهي الحرب دون تحقيق النصر الشامل الذي سيعيد الأمن للجنوب والشمال"، مدعيا أنه سيضمن أمن إسرائيل.

وأضاف نتنياهو فى تصريحاته اليوم، أن "النصر الكامل هو الطريقة الوحيدة الذي يمكن من خلالها تأمين المزيد من اتفاقيات السلام التاريخية"، مدعيان أن "إسرائيل دمرت 18 كتيبة من أصل 24 كتيبة لحركة حماس في قطاع غزة، وأن بلاده ستواصل حتى النهاية".
وكان قد أكد وزير خارجية  الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس،  اليوم الإثنين، أن الوقت ينفد لإيجاد حل دبلوماسي جنوب لبنان.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق