عقبة جديدة تصعب مهمة اتحاد الكرة في التعاقد مع هيرفي رينارد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عقبة جديدة تصعب مهمة اتحاد الكرة في التعاقد مع هيرفي رينارد, اليوم الاثنين 5 فبراير 2024 07:01 مساءً

اتحاد الكرة، كشف مصدر مسؤول باتحاد الكرة المصري، أن هناك عقبة تواجه مساعي مسئولي الجبلاية للتعاقد مع الفرنسي هيرفي رينارد لخلافة روي فيتوريا في تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم.

وأوضح المصدر، أن الفرنسي هيرفي رينارد كان يتقاضى راتبا ضخما أثناء توليه تدريب المنتخب السعودي قيمته 240 ألف يورو، وسيكون من المستحيل أن تتحمل خزينة اتحاد الكرة هذا الرقم كراتب شهري حال التعاقد مع المدرب الفرنسي، إلى جانب تحمل فاتورة الإقامة والسيارة وتذاكر الطيران الخاصة به.

Advertisements

أما العقبة الثانية فهى إرتباط رينارد حاليا بتدريب منتخب فرنسا للسيدات والذي سيقوده في دورة الألعاب الأولمبية القادمة “باريس 2024”.

تصريحات إيهاب الكومي

وقال إيهاب الكومي عضو اتحاد الكرة في تصريحات تليفزيونية: "نتائج المنتخب في أمم أفريقيا لم تكن مرضية بالنسبة لاتحاد الكرة والشارع الكروي المصري".

وأضاف: "لا يشترط أن يتم تعيين مدير فني لمنتخب مصر سبق له العمل بالمنتخبات".

وبسؤاله عن عقد فيتوريا: "عدم وجود بند يخص أمم أفريقيا في عقد فيتوريا كان خطأ من جانب الجبلاية".

وتابع الكومي: "فيتوريا وافق على تقسيط الشرط الجزائي في عقده، ونسعى للتفاوض من أجل تخفيض قيمته".

وأكمل: "فيتوريا ذكر في تقريره أن منتخب مصر رغم نتائجه في أمم أفريقيا لكنه كان الأكثر استحواذا وتهديدا للمرمى".

وأوضح: "أن المدرب المصري غير مناسب للمنتخب في هذه المرحلة".

واختتم: "الفترة الأخيرة أثبتت أن الانتماء أولا وأخيرا أصبح للأندية على حساب المنتخبات".

 

اتحاد الكرة يقيل فيتوريا من تدريب المنتخب الوطنى

وكان مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قد قرر توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون، مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع القادم.

جاء قرار إقالة فيتوريا من تدريب المنتخب، عقب اجتماع عقده اتحاد الكرة، اليوم، لمناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن إخفاق المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

وقال اتحاد الكرة فى بيانه المنشور على صفحته الرسمية، أنه المجلس قرر الموافقة علي تعيين محمد يوسف مدربا عاما لمنتخب مصر الأول لحين اختيار مدير فني أجنبي وتشكيل باقي الجهاز.

 

تعيين محمد يوسف لتدريب المنتخب الوطنى

وشملت قرارات اتحاد الكرة، الموافقة على اختيار 2 مدربين لعمل معايشة خارجية، الموافقة علي تعيين الكابتن علاء نبيل مديرا فنيا للاتحاد.

كما وجه اتحاد الكرة الشكر للجهاز الفني للكرة النسائية، وشملت القرارات الموافقة على عمل بروتوكول إدارة وتنظيم دوري الأكاديميات بالشراكة مع شركة ستادات للاستثمار الرياضي والتسويق مع الشركة المتحدة للرياضة.

وعقد ممثلو اتحاد الكرة جمال علام وخالد الدرندلي وحازم إمام اجتماعًا يوم أمس السبت، مع وزير الرياضة، لمناقشة مصير روي فيتوريا، وكشفت مصادر داخل اتحاد الكرة أن الوزير طالب مجلس الجبلاية بضرورة رحيل فيتوريا بشكل يحفظ سمعة الكرة المصرية، وعدم تكرار ما حدث مع مواطنه كارلوس كيروش المدير الفني السابق للفراعنة.

مجلس إدارة اتحاد الكرة، فيتو

فشل فيتوريا في أمم إفريقيا

فشل البرتغالي روي فيتوريا في تحقيق أي انتصار رفقة منتخب مصر لكرة القدم في كأس الأمم الإفريقية 2023.

 

فيتوريا لا يعرف الفوز في أمم إفريقيا

وودع منتخب مصر بطولة الأمم الإفريقية أمام منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية لكرة القدم من دور الـ 16 بدون تحقيق فوز واحد خلال مشوار الفراعنة بالبطولة الإفريقية.

 

مشوار منتخب مصر في أمم إفريقيا 2023

وتعادل منتخب مصر أمام موزمبيق 2-2 وغانا 2-2 والرأس الأخضر 2-2 في دور المجموعات وأخير التعادل الفراعنة مع الكونغو الديمقراطية 1-1 قبل الخسارة بركلات الترجيح وتوديع كأس الأمم الإفريقية.

فيتوريا قاد الفراعنة في 18 لقاءً، بواقع 10 مباريات رسمية و8 لقاءات ودية حقق الفوز في عدد 12 مباراة وتعادل في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة، سجل لاعبو المنتخب الوطنى خلالها 40 هدفًا واستقبلت شباكهم 13 هدفًا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق